أخبار عاجلة

موجة حر غير مسبوقة في رمضان تصل إلى 65 درجة مئوية

دبي ـ ماي مول

يأتي شهر رمضان الفضيل هذا العام في فصل الصيف الحار ، والشمس تغرب في وقت متأخر وتشرق مبكراً في صباح اليوم التالي، حيث يكون طول النهار في بداية شهر رمضان 13:45 ساعة وفترة الصيام تقارب 15:15 ساعة، ويكون مع نهاية الشهر الفضيل طول ساعات النهار 13:35 ساعة، وفترة الصيام تقارب 15:05 ساعة.

وقال الباحث الفلكي السعودي عبدالرحمن محمد الغامدي إن درجات الحرارة خلال شهر رمضان الكريم هذا العام قد تصل إلى 65 درجة مئوية تحت أشعة الشمس وقد تلامس 50 درجة مئوية في الظل، مضيفا أن فصل الصيف الفعلي يدخل في 21 يونيو فترتفع درجات الحرارة بوجه عام على جميع دول المنطقة.

ويلعب نوع الغذاء الذى يتناوله الصائم دوراً كبيراً فى تحمل العطش أثناء ساعات الصيام ولكى تتغلب على الإحساس بالعطش بعض النصائح التى يمكن اتباعها وهى:

– تجنب تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل بخاصة عند وجبة السحور. – تناول الخضراوات والفواكه الطازجة عند السحور مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش. – حاول أن تشرب كميات قليلة من الماء فى فترات متقطعة من الليل. ـ تجنب شرب العصائر التى تحتوى على مواد مصنعة وملونة والتى تحتوى على كميات كبيرة من السكر. – الإكثار من تناول السلطة، لأنها تحتوى على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التى تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم له. – البطيخ من الفاكهة الصيفية المفيدة فى أيام الصيام، حيث يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة.

شاهد أيضاً

خلف الحبتور يعلن عن مبادرتين لدعم المجتمع الإماراتي عقب الظروف المناخية القاسية بالإمارات

دبي. أحمد الشريف أعلن خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.