أخبار عاجلة

الاستيقاظ في ساعة متأخرة صباحاً يزيد الإصابة بسرطان الثدي

لندن. ماي مول

حذرت دراسة جديدة من أن النساء اللواتي يفضلن النوم لساعة متأخرة في الصباح وبدء اليوم بوقت متأخر يتعرضن لخطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل أكبر.

وقام باحثون من جامعة بريستول بتحليل العلاقة بين أنماط النوم وسرطان الثدي لدى النساء، وتشير النتائج التي توصلوا إليها إلى أنه تقل فرصة ظهور سرطان الثدي لدى النساء اللواتي يبدأن يومهن بنشاط باكرا.

ونظر الباحثون في هذه الدراسة في بيانات من 409.166 امرأة، بعضهن مصابات بسرطان الثدي، حيث قالت الدكتورة ريبيكا ريتشموند، التي قادت الدراسة: “استخدمت الدراسة المتغيرات الجينية المرتبطة بتفضيل الناس للصباح أو المساء، ومدة النوم والأرق، كعوامل سببية مساهمة بظهور سرطان الثدي.

وكشفت نتائج الدراسة أن فرصة ظهور سرطان الثدي تقل بنسبة 40% لدى النساء اللواتي يفضلن الصباح، مقارنة بمن يفضلن النشاط المسائي.

ووجدت أيضا أن النساء اللواتي يقضين أكثر من سبع إلى ثماني ساعات في النوم تزداد نسبة الإصابة بسرطان الثدي لديهن بمعدل 20٪ لكل ساعة نوم إضافية.

ويخطط الفريق الآن للتحقيق في الآليات الكامنة وراء هذه الآثار أكثر، حيث سيتم استخدام البيانات الوراثية لمجموعات أكبر لمزيد من الفهم حول كيفية تدخل ساعة الجسم الطبيعية بالإصابة بسرطان الثدي”.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

تعرف إلى التخصصات الأكثر طلباً في سوق الوظائف الإماراتي

دبي . خالد علي أظهرت دراسة أجرتها وزارة التربية والتعليم على سوق العمل، شملت 13 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *