أخبار عاجلة

723 ألف سائح سعودي زاروا دبي في 180 يوم

دبي ـ ماي مول

كشف تقرير لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن أن الإمارة استقبلت 7.2 مليون زائر خارجي خلال 180 يوماً؛ وبالتحديد في النصف الأول من العام الجاري؛ بينهم 723 ألف سعودي.

وأوضح التقرير أن الهند حلّت في صدارة الأسواق المُصَدّرة للزوار الدوليين إلى دبي خلال النصف الأول؛ مُسَجّلة نحو 798 ألف زائر، بنسبة نمو بلغت 25%؛ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وجاءت السعودية في المركز الثاني، بعد أن بلغ إجمالي أعداد زوارها إلى دبي أكثر من 723 ألف زائر، بنسبة نمو بلغت 13% .
وبحسب التقرير، جاءت بريطانيا في المركز الثالث في قائمة أبرز الأسواق المُصَدّرة للزوار الدوليين إلى دبي؛ مسجلة أكثر من 585 ألف زائر، بنمو 10%، وجاءت سلطنة عمان في المركز الرابع، بعد أن بلغ عدد زوارها إلى دبي نحو 486 ألف زائر بنمو 10%؛ مشيراً إلى أن متوسط الإشغال الفندقي في دبي وصل إلى 80%؛ فيما بلغ إجمالي عدد الغرف الفندقية 94 ألفاً و936 غرفة ضِمن 667 منشأة فندقية.
وذكر التقرير أن عدد الغرف المحجوزة (مبيت) وصل إلى 13.41 مليون غرفة في النصف الأول، وبيّن أن الهند حلّت في صدارة الأسواق المصدّرة للزوار الدوليين إلى دبي، بعد أن سجّلت نحو 798 ألف زائر؛ فيما تَصَدّرت روسيا قائمة أكثر الأسواق تراجعاً في أعداد الزوار بنسبة 54%.
ولفت التقرير إلى أن متوسط الإشغال الفندقي في دبي وصل إلى 80% خلال فترة النصف الأول من العام الجاري، وسجلت الفنادق من فئة الخمس نجوم والفنادق الصغيرة والمتوسطة من فئة النجمة الواحدة وحتى الثلاث نجوم، متوسط إشغال وصل إلى 79%؛ فيما وصل إشغال المنشآت من فئة الأربع نجوم إلى 82%، وسجّلت الشقق الفندقية الفخمة معدل إشغال وصل إلى 78%؛ ليصل إلى 81% للشقق الفندقية متوسطة المستوى.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.