أخبار عاجلة

3 أخطاء تهيج البشرة المعرضة للحبوب

دبي – سيرين صقر

يصعب التعايش مع حب الشباب، فهو يخرب المظهر ويسبب الإحراج للكثير من النساء. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة عليك تجنب بعض التصرفات التي تهيج البشرة وتتسبب في ظهور المزيد من الحبوب.

1ـ استعمال المستحضرات المقشرة القاسية
لا شك أن تقشير البشرة خطوة مهمة في الحفاظ على صفاء البشرة ونضارتها، ولكن فركها بشدة واستخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية سيؤدي إلى تهيج الجلد والتهابه وزيادة الإحمرار.

2ـ عدم استخدام الكريم المرطب
بعكس المعتقدات، تحتاج البشرة الدهنية إلى الكريم المرطب إذ أن تعرضها إلى الجفاف يشجعها على إنتاج المزيد من الزيوت لتعويض الرطوبة على سطح الجلد. ضعي كمية وفيرة من الكريم المرطب الخالي من الزيوت صبحا ومساء.

3ـ الضغط على الحبوب بأصابعك
يمكنك الضغط على الحبوب لاستخراج السائل من داخلها ومساعدتها على الجفاف ولكن لا تستخدمي أصابعك لفعل ذلك حتى لا تنتشر البكتيريا والأوساخ إلى مناطق أخرى من الوجه. ينصح باستعمال المناديل الوراقية النظيفة أو الأدوات المعقمة الخاصة بهذه العملية.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.