أخبار عاجلة

ماراثون لـ180 كلب صيد بالإمارات

كلاب صيد

 

دبي ـ ماي مول

 

شهدت مدينة دبي الاماراتية بطولة للصيد بالكلاب، تنافس فيها 180 كلبا مدربا.

وقال مسئولون في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المنظم للمسابقة، أن المسابقة التي تعد الاكبر بالدولة “تهدف الى أحياء التراث، والتحفيز على تربية الكلاب الرياضية، خاصة فئة (السلوق) التي كانت تستخدم قديما في الصيد بالجزيرة العربية”.

وقال محمد عبد الله بن دلموك، رئيس الدعم الفني والتطوير في البطولة أن “المنافسات استقطبت عدد كبير من متابعي هذه الرياضة التراثية من الاماراتيين  والمقيمين على أرض الدولة، وتنافس فيها أكثر من180 كلبا من فئة السلوق”.

وتميزت الكلاب المشاركة بالقوة وبدا عليها حسن التدريب، وتنافست على الوصول إلى الفريسة ضمن أجواء حماسية ماراثونية، وقطعت مسافات تصل الى 2 كليو متر بسرعة وخفة.

وذكر بن دلموك أن لجنة التحكيم مستقلة تتولى متابعة السباقات، لتحديد الفائزين.

وقال المشارك عبد العزيز المرزوقي “نحضر الكلب منذ فترة للمشاركة في هذه المسابقة، ونتّبع أنماط تدريب مختلفة معه ، فهناك تدريبات اللياقة التي تقوم على ركض الكلب بسرعة متوسطة لمسافات طويلة تتراوح بين 2 و4 كيلومتر، ثم نبدأ تدريجياً بزيادة المسافة بحسب تحسن لياقة السلق لتصل إلى 10 كيلومتر في التمرين الواحد”. وأضاف “هناك تمرين آخر للسرعة نربط خلاله دمية على شكل ظبي بسيارة متحركة بسرعة معينة ونزيد السرعة تدريجياً أيضاً مع التقدم بالتمارين”.

ويهدف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى نشر وإحياء التراث الإماراتي لدى الأجيال الجديدة من المواطنين والعرب والأجانب المقيمين بالامارات.

كما يهدف إلى نشر التراث الإماراتي خارج وداخل الدولة من خلال مجموعة من الوثائق المرئية والمقروءة، ويعمل على جمع التراث الثقافي، الحرفي، اللغوي، الاجتماعي والرياضي، للحفاظ عليه من الاندثار”.

 

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

أخيرا .. أول دواء في العالم يعالج السرطان من منبعه

نيويورك. ماي مول أجازت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أول دواء في العالم يمكنه أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *