أخبار عاجلة

للتحذير من “سرطان الثدي” ..150 فارسا وفارسة يطوفون الإمارات بالخيول

دبي ـ أحمد الشريف

انطلقت في الامارات الاثنين قافلة بالخيول يقودها أكثر من 150 فارساً وفارسة للتحذير من مخاطر مرض سرطان الثدي.

وتطوف القافلة الامارات السبع التي تتشكل منها دولة الإمارات على مدار 10 أيام، وتصاحبها عيادات للتوعية بالمرض، وأطباء لاجراء فحوص مجانية لسكان الدولة.

ويشارك في القافلة فرسان من مختلف الجنسيات يتحركون بالخيول قاطعين مئات الكيلو مترات “لنشر الوعي بالمرض الخطير، وفي نفس الوقت زرع الأمل في نفوس المصابات بالسرطان”.

وقدم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، 17 خيلاً من الخيول العربية الأصيلة لدعم القافلة في نشر الوعي بالمرض الخبيث.

وقال أن المبادرة حققت نجاحات كبيرة تمثلت في تقديم العلاج والدعم للمرضى ونشر الوعي والمعرفة في المجتمع، وساهمت في تنبيه الجميع لمخاطر السرطان.

وقالت أميرة بن كرم مؤسس جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالإمارات أن القافلة تحمل اسم (القافلة الوردية) ومنذ عام 2011، تنطلق في مثل هذا الوقت لتطوف الامارات على الخيول للفت انظار المجتمع الى سرطان الثدي وحث النساء والرجال على اجراء الفحوص لاكتشافه.

وأضافت: نجحت المسيرة منذ انطلاقها قبل اربعة أعوام في اجتياز أكثر من 940 كيلو متراً عبر الإمارات السبع، بمشاركة أكثر من 350 فارساً وفارسة، و200 متطوع، وأكثر من 400 عيادة طبية متنقلة قدمت خدمات الكشف المبكر لـ29 الف شخص بينهم 6500 رجلاً.

 

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.