أخبار عاجلة

138 الف مصاب بالسكري في دبي

دبي _ ماي مول

أعلنت هيئة الصحة في دبي أن عدد مرضى السكري، المسجلين في الإمارة بلغ 138 ألف مريض، جميعهم مشمولون بالتأمين الصحي.

وقالت الهيئة أنه تم إنفاق 732 مليون درهم على رعاية مرضى السكري في الإمارة العام الماضي، من خلال بوابة التأمين الصحي.

وأفاد مدير عام الهيئة، المهندس عيسى  إن الهيئة بدأت تدريب أطباء على معايير جديدة لعلاج مرضى السكري، تضمن حصول المريض على خدمات ذات مستوى عالٍ من الجودة، وتضمن الحد من المضاعفات الصحية الخطرة، موضحاً أن عمليات تدريب الأطباء على المعايير الجديدة ستبدأ خلال أيام، وتستمر أكثر من شهرين، بحضور أطباء متخصصين في القطاعين الحكومي والخاص.

وقال الميدور ان الهيئة ستبدأ تطبيق معايير دبي للرعاية الصحية على مرض السكري كمرحلة أولى، بحيث يتم تعميم هذه المعايير العالمية على كل المنشآت الطبية ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، لتكون نواة لنموذج معايير دبي للرعاية الصحية، الذي سيشمل العديد من التخصصات الطبية، وفقاً للأولويات المتماشية مع استراتيجية دبي الصحية. وقال إن تطبيق معايير دبي للرعاية الصحية في مجال السكري، سيضمن حصول المرضى على الخدمة في كل المواقع، وعلى المستوى العالي نفسه من الجودة والكفاءة والفاعلية. وقال أخصائي الرعاية الصحية الأولية، الدكتور محمد فرغلي، إن معايير دبي لرعاية مرضى السكري تهدف إلى زيادة عدد مرضى السكري، المتحكمين بمعدل السكر التراكمي، لتكون هذه المعدلات أقل من 7%، وخفض عدد مرضى السكري غير المتحكمين بالسكر التراكمي، لتكون هذه المعدلات أقل من 9%. وأوضح أن المعايير نصت على أن تكون قياسات ضغط الدم لدى مرضى السكري (80/140)، وأن تكون نسبة الكوليسترول التراكمي لدى مرضى السكري أقل من 150، وألا تزيد نسبة الكوليسترول السيئ على 100، بينما يجب ألا تقل نسبة الكوليسترول الجيدة عند الذكور عن 45%، وعند الإناث عن 55%.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.