أخبار عاجلة

يونيليفر تطلق “زنديوم” لحماية الفم وتعزيز المناعة

 دبي ـ شيماء عبدالخالق

أطلقت شركة يونيليفر منتج “زنديوم” للمرة الأولى في المنطقة بدبي، وهو أول معجون أسنان يستخدم قوة البروتينات والإنزيمات ليعزز دفاعات الفم الطبيعية. ويعتبر زنديوم أحد أكثر العلامات التجارية استخداما في الدول الإسكندنافية.

ويعمل زنديوم على زيادة الحماية الطبيعية للفم من خلال تعزيز نظام المناعة الموجود بالفم، وهو يتحكم طبيعياً بالبكتيريا الموجودة داخله، ويعمل على إنتاج الإنزيمات والبروتينات التي تحافظ على توازن مايكروفلورا  في الفم.

ويساعد زنديوم على حماية الأسنان واللثة، فهو أول معجون أسنان يعزز دفاعات الفم الطبيعية، وذلك يعود أن فكرة ابتكاره مستوحاة من تقنية البايوساينس (BioScience) حيث تعمل هذه التركيبة الرائدة بطريقة منسجمة مع الفم. وتتماشى ألية عمل ZENDIUM بطريقة تناسقية مع قدرة الفم على تكوين الحماية الذاتية، وتحتوى على نفس الأنزيمات والبروتينات التي يحتاجها فم الإنسان لمحاربة البكتيريا، وتمتلك القدرة على زيادة ما نسبته أكثر من 60% من القدرة على محاربة تسوس الأسنان ومشاكل اللثة والحساسية.

وقالت شيلاغ مويير، نائبة الرئيس للبحث والتطوير لمنتجات العناية وصحة الفم في يونيليفر: “قمنا بإنتاج زنديوم ZENDIUM من منطلق دراستنا لقدرة الفم البشري على حماية نفسه من الأمراض وأن صحة الفم تبدأ بتوازن المايكروفلورا. وتكمن مهمتنا في تحسين فهمنا لمايكروفلورا الفم وتقديم منتجات تعزّز قدرتها الطبيعية على الحماية”.

معظم معاجين الأسنان تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، وهو عنصر رغوي يُعرف بقدرته على تغيير حاسة التذوق، بينما لا يحتوي زنديوم على هذه المادة. ويتكون زنديوم من مكونات معتدلة، فهوعنصر رغوي لطيف جداً ومتعدد النكهات، خلافاً لمعظم معاجين الأسنان، التي تسبب تهيّج لللثة وأنسجة الفم الحساسة.

من جهتها، قالت ماري-آن آيميريش، نائبة الرئيس العالمية الأولى للعناية بالفم في يونيليفر: ” يونيليفر فخورة بتقديم “زنديوم” كأوّل معجون أسنان يعمل بانسجام مع الفم. إنّ السمعة الجيدة والإرث الطويل وراء ابتكار زنديوم ZENDIUM يجعلان من هذا المنتج الرائد ابتكاراً عالمياً مثيراً سيحُدث ثورة في مجال العناية بالفم”.

وتم إنتاج زنديوم لأول مرة بدأت في إسكندينافيا عام 1969، عندما بدأ الدكتور هنك هوجندورن، وهو اختصاصي في علم الأحياء الدقيقة، بإجراء بحثا لتطوير معجون أسنان يحمي الفم بنفس الطريقة الطبيعية التي يكونها الفم.

وقام الدكتور هوجندورن بدراسة الطريقة التي يستخدمها الفم للتحكم بالبكتيريا بشكل طبيعي لحماية الأسنان واللثة. واكتشف نظاماً من الإنزيمات والبروتينات التي تشكّل الدفاعات الطبيعية للفم. وبناءً على هذا النظام قام الدكتورهوجندورن بتطوير معجون أسنان يعمل بانسجام مع الفم ويعزز دفاعاته الطبيعية.

يشار إلى أن شركة يونيليفر هي أحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع السلع الاستهلاكية والتي تمتلك أهم العلامات التجارية العالمية مثل ’دوف‘ و’لايفبوي‘ و’ليبتون‘.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.