أخبار عاجلة

ولي عهد دبي يتبرع بجائزة العالم للخيول لأطفال التوحد

 دبي ـ أحمد الشريف

تبرع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي بالامارات بقيمة الجائزة الكبرى لكأس دبي العالمي للخيول في نسختها الـ 20 والبالغة ستة ملايين دولار للاطفال المصابين بأعراض التوحد.

وكان الحصان “برنس بيشوب” المملوك لولي عهد دبي قد فاز بالشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي للخيول السبت، بفارق  2.25  طول عن الفائز بالمركز الثاني علما بأنه أكبر الخيول المشاركة سنا اذ يبلغ عمره 8 سنوات.

وقال ولي عهد دبي الاحد أنه تبرع بهذه الجائزة لمركز دبي للتوحد “لأنه أحب أن يشارك أطفال التوحد في فرحة الإنجاز ويقدم لهم هدية متواضعة بهذه المناسبة”.

وعبر عن تفاؤله بالمبادرات التي سينفذها المركز والفوائد النفسية والاجتماعية والعلاجية التي ستعود بها على أطفال التوحد.

يذكر أن ” مركز دبي للتوحد ” هو مركز خيري مقره دبي يقدم خدماته للأطفال الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد وتشمل هذه الخدمات التشخيص والقياس والتدخل العلاجي والدعم الأسري والبرامج التدريبية .

ولركوب الخيل فوائد علاجية ونفسية كبيرة على أطفال التوحد وهذا ما أظهرته دراسات غربية في مجال العلوم السلوكية وما أثبتته التجربة في عدة دول مثل ألمانيا وأستراليا والولايات المتحدة والدنمارك حيث انتشرت رياضة ركوب الخيل كأحد الأساليب العلاجية لمن يعانون من الاضطرابات الحركية بما في ذلك متلازمة داون والتوحد.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.