أخبار عاجلة

ودّعي البقع السوداء مع خلطة لتبيض الرقبة

القاهرة – منة موسى

تعاني الكثير من الفتيات من البقع السوداء و خاصة في منطقة الرقبة ، و الحلول لهذة المشكلة سهلة و بسيطة ، اليكي انواع الخلطات..

1- البرتقال

يحتوي البرتقال على كمية عالية من فيتامين C المفيد جداً في تفتيح لون البشرة، كما أن استخدام قشر البرتقال يساعد في تطهير البشرة. جففي قشور البرتقال في الشمس ثم امزجيها مع كمية متساوية من الحليب كامل الدسم لعمل معجون سميك، وضعي هذه العجينة حول منطقة ال

2 – عصير الليمون والكركم

اخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع رشة من مسحوق الكركم وضعيها على رقبتك وافركيها جيدا بقطعة من القطن لدقيقة أو اثنين واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بعدها بالماء الفاتر لتحلي واحدة من أبرز مشاكل البشرة.

3 – الجوز

يحتوي الجوز على الفيتامينات والزنك التي تغذي البشرة، كما أنه يساعد على ترطيبها بشكل كبير ويساعد في التخلص من البشرة الداكنة في الرقبة. اطحني الجوز ثم امزجيه مع اللبن وضعيه على الأماكن الداكنة في الرقبة مع التدليك الخفيف وترك العجينة على الرقبة لبضع

4 – البطاطا

تحتوي البطاطا على أنزيمات لها القدرة على تبيض البشرة في الرقبة ضعي البطاطا المبشورة أو عصيرها على رقبتك واتركيها لمدة 15 دقيقة قومي بغسل رقبتك بالماء البارد.

5 – الصبار

يساعد الصبار في تفتيح البشرة بشكل طبيعي لأنّه غني بالمواد المضادة للأكسدة وغيرها من المركبات المختلفة التي تساعد على إصلاح البشرة. استخراج المادة الهلامية من الصبار ووضعيه بشكل مباشر على الرقبة، مع تدليك بها، ثم تركه لمدة 20 دقيقة.

6 – الشوفان

ضعي القليل من مسحوق الشوفان مع لب البندورة ودلكيها على رقبتك لبعض الدقائق، ثم أتركيها لمدة 15-30 دقيقة. الان افركيها برفق في حركات دائرية بالأصابع مبتلة لمدة 5-7 دقائق لتقشير خلايا الجلد الميتة، ثم اغسليها بالماء.

7 – عصير الليمون ومعجون البندورة

أضيفي ملعقتين من عصير الليمون إلى كوب من معجون البندورة، وامزجيهما جيدا وتطبيقها على رقبتك والمناطق الداكنة في جسمك واتركيها لمدة 20-30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. كرّري العلاج مرتين يوميا وستلاحظي الفرق لتحصلي على رقبة بيضاء.

 

شاهد أيضاً

شاهد.. ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يزور قصر المنتزه في الأسكندرية الذي كان مقر سكن عائلته

وثق مقطع فيديو لحظة زيارة ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني، لقصر المنتزه بالأسكندرية في مصر، والذي كان مقر السكن الأساسي لعائلته الملكية، حينما كان ملكاً على مصر والسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.