أخبار عاجلة

هندية تنجب وهي في السبعين

نيودلهي- ماي مول

إنها أمثولة حقيقية عن الأمل، فقد أنجبت امرأة هندية طفلها الأول، وهي في السبعين من عمرها، وذلك بعد 46 عاماً من الزواج. ومنذ يوم أمس والصحافة العالمية تتداول الخبر وتقابل الطبيب الذي أجرى عملية التلقيح للسيدة وأشرف عليها.
خضعت دالجيندر كاور لعلاج مدة سنتين في المركز الوطني للاختبار وطفل الأنبوب في هايسار شمال الهند.
وأطلقا اسم أرمان على الرضيع الذي جاء بصحة جيدة، وبدأ الزوجان العلاج بعد أن شاهدا إعلاناً لمركز للتلقيح الصناعي، وقالت الزوجة لوكالة فرانس برس، إنها كانت دائماً تريد طفلاً، وهي تشعر أن حياتها اكتملت الآن، وبيّنت أنها تعتني بالصغير بنفسها، وتحس بأنها ممتلئة بالطاقة، كما أن زوجها يساعدها بقدر استطاعته.
لا تعرف السيدة كاور عمرها الحقيقي بالضبط لأنها لا تملك شهادة ميلاد، وهذا أمر شائع في الهند، لكنها تقول إنها أصغر من زوجها بحوالى خمس إلى سبع سنوات، الذي قد ولد عام 1937.
أنوراغ بيشنوي، الذي يدير عيادة أطفال الأنابيب، قال للغارديان، إن السيدة كاور قد تكون في عمر 72، وأضاف أنه ساعد العديد من الأزواج في العقد السادس والسابع من العمر للإنجاب، وقال إنه كان قلقاً بشأن صحة السيدة كاور التي بدت ضعيفة، لكن بعد إجراء الاختبارات، تبين أنها قادرة على تحمل الأمر، على الرغم من أن الحمل في هذا العمر أخطر حدوثه في منتصف العمر.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.