أخبار عاجلة
خلال حفل إطلاق المبادرة

منتجع “جيه ايه جبل علي” يطلق مبادرة لزراعة أشجار الغاف بالإمارات

 دبي . شيماء محمد
 
تزامنا مع عام زايد، اعلن منتجع جيه ايه جبل علي للغولف في دبي، البدء في حملة لزراعة أشجار الغاف في جميع الفنادق والأماكن التابعة لعلامة جيه ايه للمنتجعات والفنادق في إمارة دبي، طوال عام 2018، بالتعاون مع مبادرة “أعطي غاف”.
 
وقال وليام هارلي فليمينغ، المدير العام لمنتجع جيه ايه جبل علي للجولف: “بصفتنا واحدة من علامات الضيافة التي نشأت في دبي، فقد كان لنا دائماً دوراً نشطاً في المشاريع المحلية التي تمتد جذورها من تراثنا وتطل نتائجها على مستقبلنا، مع التزامنا باستدامة الموارد والمشاركة المجتمعية.

وتابع: من خلال هذه الحملة وجدنا وسيلة رائعة لاستثمار أرضنا بقصد إنجاز شيء أكبر بكثير من مساحتها.

المنتجع أطلق مبادرة فريدة
إن مشروع “أعطي غاف” هو عبارة عن منصة فريدة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركائنا وضيوفنا لزراعة أشجار الغاف الأصلية والتعرف على النظام البيئي الصحراوي مع البقاء على اتصال وثيق بالتراث الإماراتي الغني الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالصحراء”.

وقالت تاتيانا أنتونيلي أبيلا، مدير شركة “غومبوك”، المنصة الاجتماعية التي أطلقت مبادرة “أعطي غاف”:ان مشروع “أعطي غاف لغابات حضارية في دبي” هو مبادرة فريدة من نوعها تهدف لجعل دولة الإمارات أكثر اخضراراً وأكثر استدامة مع إضافة البعد التعليمي والبحث العلمي الذي يركز على تجربة زراعة الأشجار.
 

واضافت “مع إعلان عام  2018″عام زايد”، علينا جميعا الاعتراف بالإرث الذي تركه لنا مؤسس وقائد الدولة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عندما يتعلق الأمر بحماية البيئة. نعتقد أكثر من أي وقت مضى أن الشراكات يمكن أن تمكن كل واحد منا من لعب دور في الحفاظ على النظام البيئي وتطويره، بغض النظر عن بلدنا الأصلي. نحن متحمسون ونشعر بالامتنان للتعاون مع جيه ايه للمنتجعات والفنادق لتقديم منزل دائم لمئات من أشجار الغاف، وربما الآلاف منها بحلول عام 2020. ونحن كمؤسسة اجتماعية، هدفنا من مشروع “أعطي غاف لغابات حضرية” هو إرساء مرجعية صلبة للنظم البيئية الصحراوية الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها “.

 
 

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.