أخبار عاجلة

مفاجأة “صيف دبي” .. كاظم الساهر والجسمي في أغنية مشتركة

دبي ـ وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)

فاجأ المطرب العراقي كاظم الساهر جمهور مهرجان “صيف دبي”، بتقديم أغنية (دويتو) مع المطرب الإماراتي حسين الجسمي، بعنوان “وقفة ضمير”، وهي المرة الاولى التي يقدم فيها المطربان البارزان أغنية مشتركة.

وتوجه كلمات الاغنية التحية الى “القادة والحكام الذين يخلصون لبلادهم، ويهتمون بشعوبهم”، وغناها المطربان في حفل فني كبير مساء الجمعة، استمر حتى الساعات الاولى من صباح اليوم السبت، ضمن المهرجان الذي تنظمه مؤسسة المهرجانات والتجزئة في دبي.

وقال الساهر أن الاغنية التي تولى تلحينها بنفسه، كتب كلماتها الشاعر كريم العراقي، “وهي موجهة للقادة الذين ينسون كراسي الحكم، وهمهم الاول شعوبهم وبلادهم” مضيفا “هذه رسالة شكر للقادة الذين يفكرون في شعوبهم قبل انفسهم، ويمنعوا عنهم الماسي التي اصبحنا نراها في بلادنا”.

وأضاف “نعتبر هذه الاغنية تحية لكل المخلصين والاوفياء في وطننا، ونتمنى أن يعم العالم العربي الامن والاستقرار، وان تنتهي المشاهد المؤسفة التي باتت تلاحقنا كل يوم في بلادنا العربية”، بينما قال الجسمي “أعتبر هذه الاغنية هدية الى دبي وحكومتها”.

ويقول مقطع من الاغنية “حيوا القياده العبقرية اللي تدلل شعبها.. تعيشه بكرامة وتحمل آماله وهمومه بقلبها ..حيوا الرجال اللي تحل أزماتها بحكمة وعقل.. وماتغرق بلذاتها ولابالكراسي تنشغل”.

وقدم الساهر في الحفل مجموعة كبيرة من قصائده وأغنياته القديمة والحديثة التي تمايل معها جمهور المهرجان الذين قدر عددهم بعدة الاف.

وفي لفتة إنسانية حرص كاظم على تحية شاب معاق كان ضمن جمهور الحفل، ورقص بمقعده المتحرك أمام خشبة المسرح على نغمات أغاني كاظم.

وأختتم المطرب العراقي حفله بأغنيته الشهيرة (بغداد) التي يتغزل من خلالها في بلاده، وسط حماس شديد من الجمهور الذي ضم عدد كبير من ابناء الجالية العراقية المقيمة بالامارات.

وبعد دقائق صعد على المسرح النجم الإماراتي حسين الجمسي، وقدم مع الساهر الاغنية المشتركة، قبل أن يغني مجموعة من أغنياته الخليجية الشهيرة.

وحرص الجسمي على تقديم بعض أغنياته باللهجة المصرية، وأشهرها “بحبك وحشتيني” التي تعبر عن الحب لمصر.

وأختتم الجسمي حفله بأغنية “بشرة خير” التي توصف بأنها من أكثر الاغنيات انتشارا في العالم خلال العامين الماضي والجاري، وقوبلت بترحيب كبير، وتراقص عليها جمهور الامسية من مختلف الدول العربية.

وكانت حفلات مهرجان “صيف دبي” قد بدأت مساء الخميس بأمسية طربية أحياها المطربون عبد الله الرويشد ونوال الكويتية وديانا حداد.

ويتضمن مهرجان صيف دبي اضافة الى الحفلات الفنية عروض ترويجية وتخفيضات واسعة في مراكز التسوق والاسواق والفنادق.

شاهد أيضاً

يصيب واحداً من كل مليون شخص.. سيلين ديون تتحدث عن مرضها للمرة الأولى

تحدّثت المغنية الكندية سيلين ديون التي تعاني من متلازمة الشخص المتيبس، عن مرضها ضمن مقابلة لمجلة "فوغ" الفرنسية هي الأولى لها منذ إعلان إصابتها بهذا المرض النادر، وستصدر المقابلة الأربعاء في عدد تظهر النجمة العالمية على غلافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.