أخبار عاجلة

مراكز تسوق عسير.. معارض شهرية للأسر المنتجة

بدأت الأسر المنتجة في تطبيق فكرة إقامة معارض شهرية في كافة مراكز التسوق بمنطقة عسير، وقد بدأت الاسر فعليا في الفكرة من خلال مركز خميس افينو للتسوق بخميس مشيط، أول من أمس، وذلك بمشاركة أكثر من 23 أسرة منتجة، تحت شعار” من هنا ننهض بمنتجاتنا “، على أن يستمر لمدة ١٠ أيام، بعد موافقة فرع الهيئة العامة للسياحة في منطقة عسير على المقترح الذي تقدمت به تلك الأسر.
أوضح ذلك مدير عام فرع الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة، مبينا أن الهيئة بتوجيهات رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان لا تألو جهدا في دعم مبادرات الأسر المنتجة وتحفيزها على النهوض بمستواها لتحقق عوائد اقتصادية تحولها من أسر مستهلكة إلى منتجة.
وأشار العمرة إلى دور البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” في دعم مثل هذه المبادرات التي تبنتها الأسر المنتجة لحاجتها إلى الخروج من الموسمية إلى ديمومة العمل والإنتاج، مبينا أن هذه المعارض تحظى بكونها منطقة جذب لزوار المراكز التجارية، لعدم توفر منتجاتها في أي وقت ومكان، ولرغبة المجتمع في دعم هذه الأسر ومساندتها وقناعته بدوره في دعم استمراريتها وتفاعله معها، مشددا أن ذلك ما كرسه “بارع”.
بدورها، ذكرت منظمة المعرض فاطمة الزامل “المشاركات سيقمن بتقديم منتجاتهن اليدوية والتي تشمل تصميمات الفضة والإكسسوارات والكوروشيه والديكوباج وصناعة الجلود وحرفة صناعة الحقائب والتغليف والتعليب والتصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي والطهي والحلويات والكب كيك وأزياء التراث الشعبي في عسير”، مبينة أن 70% من الإقبال في معارض الأسر المنتجة يتجه للمأكولات بكافة أشكالها وأنواعها.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.