أخبار عاجلة

مدرب الأهلي الإماراتي: أعرف أسرار الهلال السعودي وسأنقلها للاعبين قبل لقاء الآسيوية

دبي ـ إياد عاشور

عبر الروماني اولاريو كوزمين مدرب الفريق الاول بالنادي الأهلي الإماراتي، عن سعادته بالفوز على فريق نفط طهران الأيراني مساء الاربعاء والتأهل لنصف نهائي دوري آسيا، معتبرا أن “اللاعبين حققوا إنجاز تاريخي، يستحقوا التهنئة عليه وعلى المستوى الكبير والقتال داخل الملعب”.

وأضاف “طالبت اللاعبين بعد المباراة بالتواضع وعدم الإستعلاء لأن الفترة المقبلة تحتاج عمل كبير وجهد مضاعف”.

وقال المدرب للصحفيين عقب اللقاء “التأهل أصبح من الماضي، وعلى اللاعبين التفكير في المستقبل”.

وتابع: لا يجب أن نقف عند محطة التأهل، علينا ان نعتبر هذا الأمر انتهى الآن ونفكر في المتقبل لنتمكن من استكمال ما بدأناه في هذه البطولة، التي تتطلب جهداً كبيراً وتضحيات من أجل دخول مرحلة تاريخية لم يصل إليها الفريق من قبل.

وعن أحداث المباراة قال كوزمين: واجهنا النفط كما واجهنا كل الاندية الإيرانية، فريق قوي ومنظم ويمتلك لاعبين أصحاب امكانيات عالية، وكذلك البدلاء منحوا الفريق قوة إضافية، ولكننا لعبنا باستراتيجية جيدة ونفذ اللاعبون داخل الملعب ما طلبته منهم.

وأضاف “أغلقنا كل المنافذ على نفط طهران، وتمكنا من شن هجوم متواصل على مرماه وتمكنا من التسجيل في مناسبتين، تخوفت من أن يؤثر الهدف الذي دخل شباكنا من خطأ فردي على أداء الفريق ولكن اللاعبين أدوا بتركيز عالي وفي النهاية تمكنا من تحقيق الفوز والتأهل بعد مباراة قوية”.

وأعتبر كوزمين أن فريق الهلال السعودي الذي سيواجهه في نصف نهائي آسيا “من الأندية القوية في القارة”.

وقال: أعلم أن الهلال السعودي من الاندية القوية في آسيا خاصة عندما يؤدي المباريات على أرضه لأنه يمتلك جمهور كبير يساند الفريق طوال زمن المباراة، بالنسبة لنا سنعمل الآن على إراحة اللاعبين ومن ثم بداية التحضير لهذه المباراة، أعلم الكثير عن الهلال من واقع عملي في فترة سابقة في هذا النادي، سأقوم بنقل كل هذه الأمور للاعبين، وفي النهاية الفوز في مثل هذه المباريات دائماً يكون للفريق الأوفر حظا والذي يكون في يومه، وخلال الفترة المقبلة سأقوم باعداد فريقي ليكون جاهزاً لهذه المباراة.

وأشاد كوزمين بالمستوى الكبير الذي قدمه محترف الفريق الجديد البرازيلي ليما، وقال: ليما إضافة حقيقية للفريق، أعتقد أنه اللاعب الذي كنا نفتقده في الفترة الماضية، هذا اللاعب يقوم بأدوار كبيرة داخل الملعب وينفذ ما أطلبه منه بدرجة كبيرة من الاتقان، وهذا الأمر هو الذي منح الدفعة لزميله أحمد خليل، والذي لا يعلمه الجميع بأن ليما كان يجب أن يسدد ركلة الجزاء في المباراة ولكنه ترك أحمد خليل ليقوم بتنفيذها، هذا أمر مهم بالنسبة للاعبين أن يكون هناك تعاون داخل الملعب.

 

شاهد أيضاً

تعرف إلى المدينة ذات أقصر فترة للصيام خلال رمضان

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ابراهيم الجروان ان مدينة أوشويا (Ushuaia) التي في أقصى جنوب الارجنتين قرب القارة القطبية الجنوبية هي المدينة ذات اقصر فترة صيام اذ يصل طول النهار فيها نهاية رمضان إلى نحو 7 ساعات و نصف الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.