أخبار عاجلة

محتالون يبيعون صخرة لمتسوق في الإمارات بـ15 الف درهم

دبي _ أحمد يوسف

دفع متسوّق 15 الف درهم، ثمناً لعلبة كرتونية رديئة، تحتوي داخلها حجراً صخرياً صغيراً، ظناً منه أنها ساعة ذهبية فاخرة، تنافس عليها، في مزاد إلكتروني وهمي «خارج الإمارات» عبر الإنترنت.

وقال رئيس قسم مكافحة الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، المقدم طاهر الظاهري، إن المتسوّق مدير في إحدى شركات التأمين، وتقدّم ببلاغ في وقت سابق إلى قسم الجريمة المنظمة، يفيد بوقوعه ضحية احتيال، بعدما فوجئ بتسلّم طرد بريدي، عبارة عن علبة كرتونية، لا تحمل أي شعار، تحتوي الحجر الصخري الصغير، معتقداً أنّ بداخلها الساعة الذهبية التي تنافس وفاز بها عبر مزاد، ودفع ثمنها مستخدماً بطاقة ائتمانية عبر الإنترنت.

وأشار إلى أن الكشف عن الواقعة، جاء نظراً إلى الشراء الإلكتروني غير الآمن، الذي تسعى الشرطة دوماً إلى التحذير من مخاطره.

وطالب الظاهري المتسوقين بالتأكّد من وسائل الحماية قبل الشراء عبر الإنترنت، كالتأكّد من عنوان الشركة، متضمناً رقم الهاتف والفاكس وعدم الاعتماد على البريد الإلكتروني. وحث على التسوق من المواقع المعروفة، باستخدام بطاقة خاصة للتسوّق عبر الإنترنت، مزودة برصيد محدود، مع حفظ نسخة إلكترونية ومطبوعة من سجلات عملية الشراء، والمسارعة في الإبلاغ، حال التعرّض لأي عملية احتيال عبر الإنترنت.

 

 

 

شاهد أيضاً

مجموعة الحبتور تكرّم موظفيها الإماراتيين المتميزين

حيث كرّم خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خمسة عشر من الموظفين الإماراتيين المتميزين في مختلف المناصب على مستوى المجموعة، علماً أن مجموعة الحبتور قد تجاوزت نسبة التوطين المطلوبة في القطاع الخاص، مما يؤكد التزام المجموعة بتطوير الكوادر المحلية وتوفير فرص العمل للشباب الإماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.