أخبار عاجلة

مؤتمر الإمارات يكشف عن تقنيات حديثة لتعويض الأسنان بالخلايا الجذعية

 دبي. ماي مول

إنطلقت في الإمارات الثلاثاء جلسات مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك دبي2017)  بمشاركة 130 دولة.

وقالت شركة “إندكس” المنظمة للحدث أن المؤتمر يعد أكبر حدث متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والثاني على مستوى العالم ويقام للعام  21 .A56A7278

وقال الدكتور ناصر المالك، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن المؤتمر يعرض تجارب عملية اثبتت نجاحها في تعويض وعلاج أمراض الاسنان، باستخدام الخلايا الجذعية.

وأوضح أن هذه التجارب أجريت على الحيوانات مثل الارانب والفئران، وسجلت نجاحا كبيرا، موضحا أن العلاج الجديد يقوم على  ازالة الجزء المصاب بالتسوس في الاسنان، وزراعة خلايا جذعية في السن، مأخوذة من الاسنان اللبنية أو العمود الفقري او نخاع عظم المريض.

ولفت المالك الى أن العلاج الجديد يساعد في نمو السن بصورة طبيعية، مايقلل استخدام مواد طبيبة تقليدية لتعويض المناطق المصابة بالتسوس في السن.

 وافتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي جلسات المؤتمر، الذي يعرض أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تقدمها أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الاسنان.

  ووصل عدد الشركات المشاركة في المعرض إلى 4700 شركة تمثل أكثر من 2000 علامة تجارية عالمية.

وقال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للمؤتمر ورئيس الإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: “يعتبر مؤتمر ومعرض إيدك دبي من أهم الفعاليات التي تحتضنها إمارة دبي سنوياً منذ 21 عاما.

 وتابع “من المتوقع أن يبلغ عدد الحضور والمشاركين على مدار ايام المؤتمر الثلاثة، 48 الف من الاطباء والفنيين والمهتمين بطب الاسنان“.

 وقال الدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري للمؤتمر: “نعمل في مؤتمر ومعرض إيدك دبي على خطة عمل واضحة تهدف لجعل هذا الحدث الأكبر والأول والأفضل في مجال طب الأسنان ليس فقط على مستوى المنطقة ولكن على مستوى العالم، نعلم أن هذه المرتبة تحتاج إلى عمل كثير وجهد كبير، لكننا عازمون على تطبيقها بكل قوة وإصرار، وخطتنا تقوم على زيادة مساحة المؤتمر والمشاركين فيه من أطباء وشركات وخبراء وزوار، وكذلك على تطوير المحتوى العلمي الذي يتم طرحه في المؤتمرA56A7470.”

وأضاف  خوري: “واثقون بقدرة مؤتمر ومعرض إيدك دبي على انتزاع لقب أكبر مؤتمر ومعرض طب أسنان في العالم قريباً، مما سيكون إنجازاً كبيراً لدولة الإمارات، خصوصاً ولمجال طب الأسنان في الشرق الأوسط عموما”.

وسيعقد خلال هذا العام أكثر من 170 محاضرة يلقيها 150 متحدثاً وتغطي عدة مواضيع منها مكافحة العدوى واستخدام الليزر في طب الأسنان وجراحة الفم والوجه والفكين وزراعة الأسنان وأمراض الفم وعلم تقويم الأسنان ومعالجة أسنان الأطفال وطب الأسنان الترميمي  .

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.