أخبار عاجلة
لندن

لندن المدينة الأكثر شهرة بالعالم في مجال الفنون والثقافة

 

لندن المدينة الأكثر شهرة بالعالم في الفنون والثقافة

 

لندن- ماي مول

أظهرت دراسة عالمية أجراها قسم الفنون في شركة بيل بوتينجر أن العاصمة البريطانية لندن هي المدينة الأكثر أهمية في مجال الفنون والثقافة في العالم.

و اختارت 41% من المؤسسات والصحفيين في المملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا لندن بصفتها المدينة الأبرز عالمياً في الثقافة والفنون.

وقال أبيل هادن رئيس قسم الفنون في شركة بيل بوتينجر: “جاءت لندن كأكثر مدينة مرموقة في عالم الفنون والثقافة على الرغم من المنافسة الشديدة من وجهات أخرى في العالم. ومن أجل الحفاظ على الإرث الفني والثقافي للأمم ينبغي على الجهات والمؤسسات الراعية لهذه الأعمال أن لا تغفل عن أهمية تمويل الفعاليات والمؤسسات التي تعنى بالثقافة والفنون في العالم، لا سيما في الوقت الذي يشهد فيه العالم ظهور منافسة على احتلال مواقع هامة في المشهد الثقافي والفني خصوصاً منطقة الشرق الأوسط”.

وكشفت الدراسة أن دبي ستكون محط أنظار العالم في عام 2015 فيما يتعلق بمشهد التصميم والموضة خصوصاً مع إطلاق المرحلة الأولى من حي دبي للتصميم، وهو أحدث منطقة أعمال حرة في المدينة الإماراتية.وسيسهم الحي بتوفير بيئة إبداعية خلّاقة للشركات ورواد الأعمال والأفراد تضعهم في قلب مشهد التصميم على مستوى المنطقة. وعلاوة على ذلك، يجري العمل على قدم وساق لافتتاح عدد من المتاحف المرموقة في منطقة الشرق الأوسط لا سيما في أبوظبي التي ستشهد افتتاح متحف اللوفر هذا العام إلى جانب الاستعدادت لافتتاح متحف جوجنهايم بحلول عام 2017، ناهيك عن إقامة عدد من المعارض الفنية الأخرى مثل معرض “آرت دبي” ومثل هذه الفعاليات تعزز مكانة المنطقة كوجهة للأعمال الفنية والإبداعية. كما حددت الدراسة، التي أجراها قسم شركة بيل بوتينجر للفنون، أهم الفعاليات الفنية العالمية هذا العام بما فيها معرض “فريز وييك”، أحد أهم المعارض الفنية المعاصرة في العالم والذي سيقام في أكتوبر من هذا العام، حيث جاء هذا المعرض كواحد من أهم المعارض الفنية والثقافية المنفردة في المملكة المتحدة. ووفقاً للدراسة، فإن افتتاح متحف اللوفر في أبوظبي هذا العام والاستعدادات للافتتاح المرتقب لمتحف جويجنهام في عام 2017 ستكون ضمن أهم التطورات الفنية والثقافية العالمية التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال هذا العام.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.