أخبار عاجلة

لأول مرة.. “فيفا” يكشف عن راتب رئيسه السابق بلاتر

دبي_ ماي مول

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه دفع لرئيسه السابق سيب بلاتر 3.63 مليون فرنك سويسري (3.76 مليون دولار) العام الماضي، وذلك مع إعلانه عن راتب الرئيس السابق لأول مرة، وفقاً للقواعد الجديدة للإدارة في المؤسسة.

وأضاف فيفا أنه خسر 122 مليون دولار في 2015، وهو أول عجز في الميزانية منذ عام 2002، وهو ما يرجع أساساً للنفقات التي تحملها الاتحاد الدولي، في ظل معاناته من أسوأ فضيحة فساد في تاريخه.

وأشار فيفا الذي يتخذ من سويسرا مقراً له في بيان، إلى أن “الأحداث غير المسبوقة التي وقعت في عام 2015، أثرت على النتائج المالية لفيفا، على الرغم من الاحتياطيات القوية للمؤسسة والتي سمحت لها بتجاوز العاصفة”.

ووجهت الولايات المتحدة الاتهام للعشرات من المسؤولين، بما في ذلك مجموعة من الأعضاء السابقين باللجنة التنفيذية لفيفا، بينما أوقفت لجنة القيم بفيفا بلاتر لـ6 سنوات.

وقال فيفا إن الأمين العام السابق للمؤسسة جيروم فالكه، والموقوف لمدة 12 عاماً، حصل على 2.12 مليون فرنك سويسري العام الماضي.

وبلغ إجمالي المستحقات المالية لأفراد الإدارة العليا بفيفا 27.9 مليون دولار.

شاهد أيضاً

تعرف إلى المدينة ذات أقصر فترة للصيام خلال رمضان

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ابراهيم الجروان ان مدينة أوشويا (Ushuaia) التي في أقصى جنوب الارجنتين قرب القارة القطبية الجنوبية هي المدينة ذات اقصر فترة صيام اذ يصل طول النهار فيها نهاية رمضان إلى نحو 7 ساعات و نصف الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.