أخبار عاجلة

قريبا.. إطلاق منتجات جديدة لتعزيز السياحة بسلطنة عمان

 

كشف أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بسلطنة عمان أن الوزارة بصدد إطلاق منتجات سياحية جديدة مما سيعزز القطاع السياحي في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة وينشئ فرصا استثمارية أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقال المحرزي إن المنتجات الجديدة تتمثل في النزل التراثية لاستغلال البيوت والحارات القديمة التي تتواجد بمختلف الولايات في استقبال السياح وجعلها مطاعم ومحلات لبيع المشغولات الحرفية بعد إضافة المرافق اللازمة والديكورات المناسبة، موضحا أنه تم الاستعداد الكامل للسماح بها بعد الاتفاق مع صندوق الرفد لتمويل مثل هذه المشاريع والجهات الأخرى ذات العلاقة بمتطلبات الأمن والسلامة لتهيئتها وتوفير وسائل الأمان فيها، ومن المنتجات الجديدة التي تعتزم وزارة السياحة إطلاقها النزل الخضراء لاستغلال المزارع في إقامة استراحات تكون مرخصة قانونا وفق اشتراطات وضوابط. ويتمثل المنتج الثالث في بيوت الضيافة وهو خاص بالمناطق السياحية التي تخلو من المنشآت السياحية الخاصة بالنزلاء من خلال استغلال بعض المنازل كسكن وتقديم الإفطار لاستقبالهم على أن تتم مراعاة السكان بتلك المناطق التي يسمح بها ببيوت الضيافة.
واعتبر الوزير أن هذه المنتجات تعتبر تجربة لتفعيل قطاع السياحة حيث سيكون لها دور في جذب السياح في بعض المناطق.
من جهة أخرى أكد وزير السياحة أن الشركة المنفذة للاستراتيجية ستقدم المسودة قبل النهائية في الـ 25 من الشهر الحالي أمام اللجنة الوزارية الرئيسية حيث تم الانتهاء منها ولم تكن هناك سوى بعض الملاحظات البسيطة تتعلق بآليات التنفيذ.
ويقدر حجم الاستثمار ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2015 ـ 2040 بنحو 35 مليار دولار بما فيه تكلفة البنية الأساسية المتمثلة في الطرق والخدمات الأخرى، كما أخذت الاستراتيجية في الاعتبار إدارة الأزمات والتركيز على تجارب فريدة تتميز بها السلطنة، والتوازن بين مصالح المستثمرين المحليين والأجانب والبيئة أيضا.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.