أخبار عاجلة

في سادس حلقات “شاعر المليون.. الشعراء يمجدّون الأبطال والشهداء في قصائدهم

كتب – هديل هاشم
انطلقت أمس الثلاثاء، سادس حلقات الموسم الثامن من برنامج شاعر المليون، بمشاركة 6 شعراء جدد وهم ياسر الزلباني من الأردن، حسن علي المعمري من سلطنة عمان، حمد الجودان العازمي من الكويت، راشد بن قطيما وعكّاش العتيبي من السعودية، وسالم بن كدح الراشدي من الإمارات.
 وبدأت الحلقة بحصول السعودي متعب الشراري و الإماراتي علي سالم الهاملي على ثقة الجمهور، حيث حصل الشراري على أعلى درجات التصويت والتي وصلت إلى 66%، وكذلك الأمر بالنسبة للإماراتي علي سالم الهاملي الذي حصل على ثاني أعلى الدرجات 57%، لينتقلا بذلك إلى المرحلة الثانية من مراحل “شاعر المليون” وينضما إلى زميلهما الشاعر عبدالله الطائي من سوريا، والذي سبقهما في التأهل إلى ثاني مراحل المنافسة في الحلقة الماضية حين حصل على بطاقة لجنة التحكيم.
حضر الحلقة الدكتور علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعضوي اللجنة الاستشارية للبرنامج الشاعرين والكاتبين بدر صفوق وتركي المريخي، وضيفة الحلقة الشاعرة زينب البلوشي التي تميزت في الدورة الماضية من البرنامج وحلت سادسة فيها، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين، وجمهور الشعر حضر مشجعاً للشعر الجزل الجميل.
وقدم الشعراء باقة قصائد انحاز أكثرها نحو الوطن، وغلب عليها الفخر والمجد بالجنود الأبطال الذين يقاتلون في اليمن.
غير أن بطاقة التأهل كانت من نصيب الشاعر العماني حسن علي المعمري الذي تمكّن من كسب بطاقة لجنة التحكيم ممثلة بالدكتور غسان الحسن، والناقد والكاتب سلطان العميمي، والشاعر والإعلامي حمد السعيد، إذ منحوه 49 درجة.
أما بقية الشعراء فلم يكن عليهم سوى بدء رحلة الانتظار أسبوعاً كاملاً حتى تظهر نتيجة تصويت الجمهور، ويتأهل اثنان منهم. بعد أن منحت اللجنة راشد بن قطيما 45 درجة، كما منحت ثلاثة متنافسين ذات الدرجة 43، وهم ياسر الزلباني وحمد العازمي وسالم بن كدح الراشدي الذي حصل على أعلى تصويت من جمهور المسرح، فحاز على 48%، أما عكاش العتيبي فحصل على 42 درجة.
وتضمنت حلقة ليلة أمس تقريرين موضوعهما التراث والبيئة، أولهما تقرير استعاد أقوال للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عن التراث، ودعوته للتمسك به والحفاظ عليه، خاصة وأنه يعتبر جزءاً أساسياً في تاريخ دولة الإمارات، وتكويناً هاماً في هوية أبناء دولة الإمارات.
كما قدم البرنامج تقريراً مصوراً عن زيارة الشعراء المشاركين في الحلقة السادسة إلى محمية مرزوم التي تأسست بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بين زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وحلت الشاعرة زينب البلوشي ضيفة على الحلقة، وتحدثت عن الدعم الذي تحصل عليه الشاعرات الإماراتيات، مؤكدة أن جميع الجهات المعنية تمنح الدعم للشاعرات، غير أن المطلوب منهن الإبداع في نتاجهن الشعري.
ويستعد ست نجوم آخرين جدد للمنافسة في الحلقة السابعة من البرنامج، ليلقي الشعراء على مسرح “شاطئ الراحة” قصائدهم الذي سيتنافسون من خلالها وينتقل ثلاثة منهم إلى المرحلة التالية، وهم: بتول آل علي من الإمارات، حذيفة العمارين من الأردن، صالح العنزي و نجم بن جزاع الأسلمي من السعودية، عبدالله البدري من العراق، ومبارك بن غاطي من الكويت.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.