أخبار عاجلة

فقط في دبي .. خفض وزنك واربح سبائك ذهب

 

دبي – أحمد الشريف

 

أعلنت مدينة دبي الإماراتية أن مسابقتها الكبرى لتخفيض الوزن، نجحت في تحفيز أكثر من 7 الاف من سكان المدينة لتخفيض أوزانهم، طمعا في الحصول على جوائز ذهبية.

وقال خالد علي بن زايد مساعد مدير عام بلدية دبي أن المتنافسين تخلصوا من أكثر من 40 طنا من الدهون الضارة في اجسادهم والبلدية ستوزع عليهم 40 كيلو جرام قطع وسبائك ذهبية .

وأضاف: قررت البلدية الاحتفال بالفائزين منتصف الشهر الجاري، بعد أن إنتهت لجان التحكيم من التأكد من النتائج الكاملة للمشاركين وأنخفاض أوزانهم وحساب كميات الأوزان التي تم التخلص منها .

وأوضح أن فكرة المبادرة تقوم على دعوة أفراد المجتمع من كل الجنسيات لتخفيض الوزن، والوصول إلى الوزن الأمثل للجسم والحفاظ عليه، ويكون الفائـز في هذه المبادرة من ينقص أعلى نسـبة من الـوزن خلال مدة البرنامج التي وصلت إلى 30 يوما منذ إطلاقه.

وتابع : يحصل المشارك على 2 جرام من الذهب عن كل كيلو جرام ينقصه من وزنه، لافتا الى أن عدد المشاركين في المبادرة بلغ 28 ألفا وأفرزت الإحصاءات الأخيرة أن نحو 9 آلاف شخص تأهلوا لعملية الوزن النهائية وفاز منهم 7 آلاف و356 شخصا .

وأشار الى أن 2829 شخصا من المشاركين فقدوا من 5 إلى 10 كيلو جرامات من الدهون، و568 شخاص فقدوا من 10 إلى 20 كيلو جراما و27 شخصا فقدوا من 20 إلى 30 كيلو جراما و4 أشخاص فقدوا أكثر من 30 كيلو جراما من بإجمالي 40 طنا و207 كيلو جراما من الدهون المضرة للصحة.

ومن بين المشاركين اطفال أعمارهم تبدأ من 13 عاما وأكبر المشاركين بلغ عمره 77 عاما، مشيرا الى أن دبي تسعى إلى أن تكون واحدة من أكثر المدن صحة في العالم، ولتحقيق هذا الهدف تحفز السكان على تغيير العادات الغذائية السيئة وتعزيز الأنشطة البدنية للحد من الأمراض خاصة السمنة وارتفاع الكولسترول والسكري.

 

 

شاهد أيضاً

رمضان 30 يوما و10 إبريل عيد الفطر فلكيا

وقع مركز الفلك الدولي، أن يكمل شهر رمضان ثلاثين يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر السعيد، وذلك في الدول التي ستتحرى الهلال يوم الاثنين 8 أبريل، حيث تكون رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.