أخبار عاجلة

مادة طبيعية تنهي السرطان في 9 أسابيع فقط

دبي – ماي مول

كشفت نتائج طبية أجريت على بعض الأطعمة، أن هناك خواص دوائية فريدة في مادة “نيسين” الطبيعية، التي تستخدم في حفظ المواد الغذائية، والموجودة في الحليب ومشتقاته.

وفحص العلماء مفعول مادة “نيسين” في تدمير الأورام السرطانية والبكتريا في الفم، حيث اتضح أنه بعد مضي 9 أسابيع، تقلص حجم الأورام بصورة ملحوظة، كما لم تكتشف بكتريا مقاومة لمضادات الحيوية، حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

وأجريت اختبارات المادة على الفئران المخبرية، بإعطائها جرعة تعادل 800 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزنها، فأوضحت النتائج تقلص الأورام في رقبتها ورأسها بنسبة 70-80%.

وبعد نجاح اختبار مادة “نيسين” على الفئران، قرر العلماء في المرحلة الثانية من الدراسة، أنها ستكون مخصصة لاختبارها سريريا على البشر، بغية تحديد مفعولها والأعراض الجانبية التي قد تظهر من استخدامها.

يذكر أن مادة “نيسين” (Nisin E234)، هي مضاد حيوي طبيعي، وتستخدم في الصناعات الغذائية كمادة حافظة طبيعية، يتم الحصول عليها من الحليب ومشتقاته، وهي قادرة على تدمير الخلايا السرطانية ومكافحة البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية.

 

شاهد أيضاً

3 حالات تستوجب إجراء فحص سرطان القولون والمستقيم

أكد طبيبان مختصان، أهمية الفحص المبكر لأورام سرطان القولون والمستقيم، خصوصاً بالنسبة للأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي أو استعداد وراثي للإصابة بسرطان القولون، فضلاً عن أولئك الذين يعانون حالات مثل التهاب القولون التقرحي، فيما يظل الاكتشاف المبكر من خلال برامج الفحص المكثف - إلى جانب التدابير الوقائية مثل الجراحة الأولية للأفراد المعرضين لمخاطر عالية - حاسماً في تحسين النتائج وإنقاذ الأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.