أخبار عاجلة

علماء: الامتناع عن تناول اللحوم قد يسبب الموت

دبي – أحمد يوسف

يؤكد العلماء على ان الامتناع عن تناول اللحوم قد يؤدي الى نتائج وخيمة حتى الوفاة.

أجرى علماء من بريطانيا دراسة علمية اجتماعية استمرت سنة كاملة بينت نتائجها ان 29 بالمائة من المساءلين قد تخلوا عن تناول اللحوم و9 بالمائة يفكرون في ذلك وان 3 بالمائة قد تخلوا عن تناول اللحوم حديثا.

واستنادا الى هذه النتائج حدد العلماء ما الذي يحصل من جراء الامتناع عن تناول اللحوم.

1-   نقص حاد في الوزن – ان نقص بعض المواد المهمة يؤدي حتما الى انخفاض الوزن. ويؤكد الأطباء أن الشخص الذي قرر الامتناع عن تناول اللحوم بصورة نهائية قد يفقد 4.5 كلغ من وزنه خلال شهر، وهذا يسبب تردي حالته الصحية.

2-   خلل في عملية التمثيل الغذائي – يسبب أي تغير جذري في تركيبة المواد الغذائية التي يتناولها الشخص وانخفاض الوزن تغيرات في نبيت (microflora) الأمعاء، وبالتالي الى خلل في عملية التمثيل الغذائي.

3-   موت الأمعاء – ان التغيرات الحاصلة في نبيت الأمعاء قد تؤدي الى مشاكل في عملية الهضم والى قرحة المعدة مستقبلا.

قرحة المعدة

قرحة المعدة

4-   يعاني النباتيون من نقص في المواد المغذية الضرورية لعمل أجهزة الجسم بصورة صحيحة. وان الذين يمتنعون عن تناول اللحوم سيشعرون حتما بنقص البروتينات والمعادن، وهذا يؤدي الى قصور في عمل القلب.

الامتناع عن اللحوم يسبب قصور عمل القلب

الامتناع عن اللحوم يسبب قصور عمل القلب

5-   أمراض مزمنة – السبب الرئيسي الذي جعل الأطباء ينصحون بعدم الامتناع عن تناول اللحوم هو أنه لا يمكن التخلي عن الحميات الغذائية النباتية. فإذا عاد الشخص الى تناول المواد الغذائية ذات المصدر الحيواني بعد مضي فترة طويلة على امتناعه عن تناولها، فقد يؤدي هذا الى تفاقم الأمراض المزمنة التي يعاني منها.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.