أخبار عاجلة

عطل كهربائي وراء حريق أنهى حياة أسرة بأبوظبي

أفادت شرطة أبوظبي بأن نتائج الفحوص الفنية والمعاينة أثبتت أن الحريق الذي شب بإحدى الفلل في مدينة بني ياس الأسبوع الماضي، نتج عن عطل كهربائي طارئ بالدوائر والتمديدات الكهربائية الممتدة بزاوية السقف الأيمن للصالة الرئيسة في الفيلا حيث كانت بداية الحريق.

وتوفي ثمانية مواطنين، ثلاث نساء وخمسة أطفال، من أسرة واحدة، ولحقت بآخر إصابة صنفت بـ«المتوسطة»، في حادث حريق وقع فجراً بفيلا في منطقة بني ياس شرق (7) في أبوظبي.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى أهمية التأكد من صلاحية الأجهزة الكهربائية، والتوصيلات (الأسلاك) الخاصة بها، والانتباه عند استخدامها وإجراء الفحص اللازم لطفايات الحريق في المنازل بشكل دوري.

وحثت على اتخاذ الإجراءات الوقائية في المنازل حفاظاً على سلامة الجميع، بتجنب الحوادث التي قد تقع نتيجة لتعرض تلك الأجهزة لخلل أو عطل قد يتسبب في حريق.

وأوضحت، أن الحرائق الناجمة عن المسببات الكهربائية تعود إلى رداءة التوصيلات الكهربائية وعدم معرفة الأفراد لخطورتها، وقيام عمالة ممن لا تتوافر فيهم الكفاءة بأعمال التصليحات والتمديدات الكهربائية بطرق عشوائية.

وطالبت بعدم استخدام أجهزة أو تمديدات رديئة الصنع، وإجراء الصيانة اللازمة بشكل دوري للتوصيلات والمعدات الكهربائية، وعدم ترك بقايا زيوت الطهي بالقرب من مصدر النيران، وتجنب تحميل المقابس الكهربائية من الأجهزة فوق قوة تحملها، وفصل التيار الكهربائي عند مغادرة المنزل فترات طويلة، وحفظ أعواد الثقاب والقداحات والشموع بعيداً عن متناول الأطفال.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

شاهد .. هبوط أرضي ضخم في القوع بمدينة العين الإماراتية بعد هطول الأمطار الغزيرة

وثق مقطع فيديو، متداول، هبوطًا أرضيًا ضخما بمنطقة القوع في مدينة العين الإماراتية، جراء الأمطار الغزيرة التي أدت لجريان السيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.