أخبار عاجلة

عادات شخصية قد تضر بجمالك ومظهرك

دبي – ماي مول

لا يوجد شخص كامل فى الحياة، بما يعنى أن كل إنسان قد يكون مذنبا بسبب بعض العادات السيئة التى من شأنها أن تجعل حياته أصعب، مع الوضع فى الاعتبار أن تلك العادات السيئة قد يكون من الصعب أحيانا التخلى عنها.

وبالنسبة للفتاة فى مرحلة المراهقة فقد يكون لديها بعض العادات السيئة المتعلقة بكيفية اهتمامها بجمالها، بل إنها قد لا تدرك حتى هذا الأمر. وقد تستمر الفتاة مع تلك العادات السلبية لتجد نفسها فى النهاية قد تأثرت فعلا بهذا الأمر من ناحية العديد من الأمور مثل جمال البشرة والشعر وصحتها بصفة عامة. ويجب أن تعلم كل فتاة أن هناك بعض الأخطاء التى قد تكون متكررة فى فترة المراهقة مثل المبالغة فى استخدام أدوات كى الشعر، أو عدم استخدام كريم الوقاية من الشمس، وهو الأمر الذى يضر بالجلد والبشرة كثيرا. يجب على كل فتاة فى مرحلة المراهقة أن تنتبه كثيرا لعاداتها الشخصية والجمالية، وإلا فإنها ستتأثر كثيرا بهذا الموضوع بطريقة سلبية فى المستقبل. وإليك مجموعة من العادات والخطوات الخاطئة التى قد تكون جزءا من روتينك.

إن أى فتاة وخاصة فى مرحلة المراهقة تهتم بشعرها كثيرا، وقد تظنين أن تمشيط شعرك باستمرار هو أمر جيد، ولكن يجب أن تعلمى أن هذا الأمر قد يضرك فى المستقبل، وخاصة إذا كان شعرك مجعدا. ويجب أن تعلمى أن تمشيط الشعر كثيرا من الممكن أن يجعله يتساقط، وبالتالى فقد يصبح خفيفا، وخاصة عندما يكون الشعر مبللا. انتبهى أيضا إلى أن التمشيط المستمر للشعر قد يؤثر على شكله وتكوينه الخارجى وهو سيجعلك أيضا تغسلين شعرك عدد مرات أكبر، وهو أمر غير محبب. إن تمشيط الشعر يجعل زيوته تنتقل من أعلى الشعر حتى الأطراف، وهو ما قد يجعل الشعر دهنيا بعض الشيء. من الأفضل أن تقومى بغسل شعرك مثلا وتركه بعد ذلك يجف دون أن تقومى بتمشيطه، ومع اقتراب جفاف الشعر ابدئي بتمشيطه بهدوء مع إمكانية استخدام مجفف الشعر الكهربائى مع ترك الشعر بعد ذلك دون أن تفعلى فيه أى شيء حتى موعد غسله في المرة القادمة.

تعتقد أى فتاة أنه لا يوجد ضرر من استخدام الشامبو الجاف، ولكن الأمر الذى يجب أن تعلمه أن استخدام الكثير منه أمر ضار، مع الوضع فى الاعتبار أن هذا النوع من الشامبو يحتوى على الكثير من البودرة، وهو الأمر الذى قد يضر بشعر أى فتاة كثيرا فى المستقبل. وفى تلك الحالة عليك أن تستخدمى الشامبو الجاف فى أضيق الحدود وفقط عندما تكونين تحتاجينه، ويمكنك على الأقل أن تنتظرى ثلاثة أيام قبل استخدام الشامبو الجاف على شعرك. تستطيعين أن تستخدمى الشامبو الجاف على أطراف وجذور الشعر قبل خلودك للنوم، وقومى بتركه فى شعرك لمدة عشر دقائق، وستجدين فى النهاية أن مثل تلك الخطوات ستعطيك نتيجة رائعة فى المستقبل.

قد ترتكبين خطأ يرتكبه الكثيرون ألا وهو أنك لا تقومين بتغيير أغطية الوسادات، مع الوضع فى الاعتبار أن مثل تلك الأغطية تحتك بوجوهنا، وهو الأمر الذى يعنى أنها تحتاج للغسيل بكل تأكيد، وخاصة أنها قد تحتوى على الجراثيم، وقد تتسبب فى ظهور الحبوب على وجهك. وسيكون من الأفضل أن تقومى بتغيير أغطية الوسادات فى غرفتك مرة فى الأسبوع أو مرة كل أسبوعين تقريبا. يجب أن تحاولى الابتعاد عن اللعب فى شعرك والإمساك به كثيرا، وخاصة أن يديك تكون مليئة بالزيوت الطبيعية وتكونين بتلك الطريقة تنقلين تلك الزيوت لشعرك مما يجعله دهنيا أكثر، وهو الأمر الذى سيجعلك تغسلين شعرك عدد مرات أكبر. يجب أن تعلمى أن عدم غسلك لوجهك وعدم إزالة الميك أب أمر شديد السلبية على بشرتك، ولذلك عليك أن تقومى بغسل شعرك كل يوم قبل النوم، واهتمى بوضع كريم ترطيب الوجه بصفة منتظمة.

 

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.