أخبار عاجلة

ضيوف جائزة دبي للقرآن يؤدون صلاة الجمعة بجامع الشيخ زايد الكبير

دبي ـ شيماء يحيى

قامت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بتنظيم زيارة لمتسابقي الجائزة إلى جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي في إطار برنامج الزيارات والرحلات الذي أعد للمتسابقين لزيارة عدد من المعالم الثقافية والإيمانية والسياحية خلال فترة إقامتهم داخل الدولة أثناء مشاركتهم في فعاليات الجائزة.

وجاءت الزيارة لجامع الشيخ زايد – طيب الله ثراه – لمشاهدة هذا الصرح المعماري الإسلامي الكبير ، وقد أدى الضيوف والمتسابقون خلال زيارتهم شعائر صلاة الجمعة وقاموا بجولة للتعرف على معالم هذا الصرح الاسلامي باعتباره صرحا إسلاميا بارزا في دولة الإمارات وواحدا من أكبر المساجد في العالم ويتميز بفرشه وثرياته الضخمة المزخرفة بتصميمات نباتية وأزهار ملونة تزين 24 عموداً كقواعد للقباب في ساحة الصلاة الداخلية ومآذنه الأربعة والصحن الخارجي وأرضياته الرخامية وأروقته المحيطة به مختلفة الأحجام البحيرات المائية التي تعكس القباب العملاقة التي يتميز بها الجامع وتبلغ 82 قبة وترطب أجواءه مع النوافير الموزعة حوله ومصليات إضافية .

ويضم جامع زايد الكبير مكتبة ضخمة تضم الآلاف من نفائس الكتب الإسلامية والثقافية والعلمية النادرة بأكثر من إثنتي عشرة لغة حية إضافة إلى مقتنيات علمية بحثية لمساعدة طلاب العلم ورواد المكتبة والمصلين وحفظة كتاب الله .

وقدم المتسابقون شكرهم لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم لإتاحة الفرصة لهم لزيارة هذا المعلم الحضاري الإسلامي وجولة إلى العديد من المعالم التاريخية والحضارية في دولة الإمارات كزيارتهم إلى برج خليفة في دبي وإلى مقر وفروع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في منطقة الممزر ومقر ندوة الثقافة والعلوم والمراكز التجارية والنادي المصري ومعالم أخرى، وقد أشرف على الرحلة ونظمها خالد المرزوقي نائب رئيس لجنة العلاقات العامة وعثمان المرزوقي وجميل ثاني وأمين علي حمد ، ورافق المتسابقين خلال الرحلة من متطوعي الحائزة محمد علي، عبدالرحيم أمين، محمد باسم بوبشيت، سيف بوعصيبة، عبدالله بوعصيبة، عبدالله عبدالرحمن الحاج .

وأثني المتسابقون على اختيار العلامة الشيخ محمد علي سلطان العلماء شخصية إسلامية ، واجمعوا على ان هذا الاختيار صادف أهله داعين الله ان يديم عليه الصحة والعافية ويطيل في عمره في خدمة دينه ومجتمعه.

شاهد أيضاً

تعرف إلى المدينة ذات أقصر فترة للصيام خلال رمضان

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ابراهيم الجروان ان مدينة أوشويا (Ushuaia) التي في أقصى جنوب الارجنتين قرب القارة القطبية الجنوبية هي المدينة ذات اقصر فترة صيام اذ يصل طول النهار فيها نهاية رمضان إلى نحو 7 ساعات و نصف الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.