أخبار عاجلة

صابون سحري لبشرة و شعر رائعين

دبي – مروة سالم

كثيراً ما نتبع وصفات ونصائح الجدات فيما يخص الجمال لما لديهن من خبرة كبيرة في مجالالوصفات والخلطات الطبيعية.
ويعد صابون الغار أحد هذه المواد التجميلية التي لطالما اعتمدتها الجدات للبشرة والشعر والذي يدخل في تركيبه كمكون أساسي زيت الزيتون الطبيعي.

وقد سمي بالصابون السحري لما لديه من خصائص رائعة للعناية بالبشرة والشعر خاصةً وأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية تؤذي البشرة والشعر. حيث يساعد صابون الغار البشرة على المحافظة على شبابها وتأخير علامات تقدم بالسن . كما أنّه علاج فعال لحب الشباب ومنظف رائع للبشرة من الشوائب، إلى جانب أنه يغذي البشرة ويوحد لونها ويساعد على تجديد الخلايا فيها ويعمل على تخليص الجلد من البكتيريا.

وسنعرفك اليوم على بعض الخلطات الطبيعية الرائعة لبشرتك وشعرك  المكونة من صابون الغار :

الخلطة الأولى:
خلطة صابون الغار للبشرة:
مقادير خلطة صابون الغار:
صابونة غار مبشورة ناعمة جداً منقوعة بكوب ماء ورد طول الليل
علبة جلسرين السائل الشفاف
علبتين جليسوليد الأحمر كبير
كوب صغير زيت زيتون
كوب صغير زيت لوز
كوب صغير زيت خروع
ملعقتان كبيرتان كركم
علبة فكس صغيرة
طريقة التحضير:
اخلطي المقادير جميعها حتّى تمتزج جيداً، احتفظي بها في زجاجة واستخدميها يومياً لمدة ساعتين للجسم والوجه.
أما بالنسبة للشعر فصابون الغار رائع جداً للشعر فهو يتكون من ستة زيوت وهي : زيت الزيتون، وزيت الغار، وزيت الحبة السوداء( البركة )، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الصبار.
حيث يساعد  في علاج الشعر الضعيف، و الحصول على شعرٍ جميل وجذاب، كما يعالج مشكلةتساقط الشعر. و يمنح الشعر اللمعان والحيوية. يقضي على قشرة الشعر. ويمنحه ملمساً ناعماً. كما أنه يؤخر ظهور الشيب.
طريقة استخدام صابون الغار للشعر:

قومي ببرش صابون الغار ومن ثم نقعه ليلة كاملة بماء ساخن وإضافة القليل من زيت اللوز ووضعه في علبة. طبقي الخليط على الشعر كأي شامبو يتم استعماله، واغسلي الشعر به جيّداً.

ولا تقومي باستخدام أي بلسم بعد غسل الشعر بصابون الغار.

 

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.