أخبار عاجلة

شرطة أبوظبي تغير سرعة الطرق الشهر المقبل ..احذروا الرادار

أبوظبي . ماي مول

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بدء تنفيذ الإجراءات الخاصة بإلغاء هامش السرعة على الطرق في إمارة أبوظبي وتعديل السرعات المعمول بها حاليا وتوحيد سرعة ضبط الرادار مع سرعة اللوحات المرورية على طرق الإمارة اعتبارا من 12 أغسطس المقبل.

وقال قائد عام شرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي إن قرار تعديل السرعات الذي يجري العمل على تطبيقه جاء وفقا لدراسات ومقارنات معيارية دقيقة لمؤشرات الحوادث المرورية والخصائص الهندسية وكثافة الحركة المرورية على الطرق وصولا إلى تحقيق أفضل مستويات السلامة المرورية المطبقة عالميا .

وأضاف أن شرطة أبوظبي وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين دائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات اعتمدت مجموعة من التوصيات والإجراءات الفنية التي ستسهم في تنفيذ مراحل تطبيق القرار .

وأشار إلى أن تحديد السرعات الجديدة وإلغاء هامش السرعة تم بناء على دراسات علمية قام بها فريق متخصص من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرتي النقل والتخطيط العمراني والبلديات تم من خلالها تحليل الحوادث المرورية ومراعاة الخصائص الهندسية للطرق المختلفة والأحجام المرورية على تلك الطرق.

وأوضح أن الدراسات اهتمت بإجراء مسح مروري لمعرفة سلوك السائقين والتغيير في سرعاتهم مقارنة بسرعة الطريق ومقارنات معيارية عن السرعة وهامش السرعة مع بعض الدول التي حققت نتائج متميزة في مستويات السلامة المرورية للاستفادة من تطبيقاتها.

ودعا الرميثي السائقين إلى التعامل الإيجابي والالتزام التام بالسرعات الجديدة التي تم تحديدها وفقا لأفضل الممارسات بحيث تتناسب مع التطور في شبكة الطرق وخصائص كل طريق وزيادة إعداد المركبات والسائقين .. لافتا إلى أهمية دور المجتمع في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير سلامة مرورية مستدامة على الطرق.

شاهد أيضاً

الإمارات تعلن انتهاء المنخفض الجوي ومواصلة الجهود لإتمام التعافي

أعلنت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والمركز الوطني للأرصاد والشركاء الاستراتيجيين، انتهاء المنخفض الجوي الذي تأثرت به مختلف مناطق الدولة، وذلك بعد انحسار الأمطار وتحسن الأحوال الجوية تدريجياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.