أخبار عاجلة

غلق فنادق بشرم الشيخ والغردقة وعودة الروس بعد 3 سنوات

شرم الشيخ – خالد عبد الوهاب

قال الهامي الزيات رئيس الغرف السياحية، إن اعداد كبيرة من فنادق الغردقة وشرم الشيخ تتخطى الـ 20 فندق أبلغتهم رسميا بقرار إغلاقها لعدم وجود حركة سياحية وافدة حتى الآن .

وأوضح الزيات ، الثلاثاء، أن نسبة الاشغال في شرم والغردقة لا تتخطى الـ10 في المئة منذ حادث الطائرة الروسية، وهذا شكل عبء على الفنادق بعد توقيع عدد من الدول حظر السفر على مصر.

ورفض رئيس الغرف السياحية الافصاح عن أسماء الفنادق التي اغلقت ابوابها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن جميع الفنادق تتجه إلى هذا الاتجاه في ظل انعدام الرؤية تجاه عودة الحركة السياحية الروسية عن قريب.

وتابع: “أن قرار الرئيس الروسي بعدم التعامل مع الشركات السياحية التركية، ادخل فكرة عودة الرحلات الروسية إلى طريق مظلم، مضيفا أنه في حالة رفع روسيا حظر السفر إلى مصر سنوجه ما هو اصعب، كيفية انشاء مكاتب سياحية من جديد تكون بديل للشركات التركية، وأن تم ذلك سوف نحتاج ثلاثة سنوات على الاقل حتى نصل إلى نسبة الاشغال ما قبل الحادث”

وفي نفس السياق أعلنت وزارة السياحة، عن اعداد السائحين في 2015 وصلوا حوالي 9.3 مليون سائح بنسية انخفاض قدرت بما يقرب من 6% عن 2014 ومحققين إجمالي ليالي 84 مليون ليلة بنسية انخفاض قدرت بما يقرب من 14% من أرقام 2014 وقد تولدت إيرادات سياحية قدرت بحوالي 6.1 مليار دولار بانخفاض يقرب من 15% من الإيرادات المتحققة في 2014 حيث أن متوسط الانفاق في 2015 قدر بحوالى 73 دولار ليلة.

 

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.