أخبار عاجلة

“ديل” تكشف عن اذكى جهاز لوحي للشركات

دبي – ماي مول

كشفت شركة ديل الامريكية عن أحدث اجهزتها اللوحية (فينيو 11 برو)، الذي تصفه بأنه “الاذكى لقطاع الاعمال”.

وعرضت الشركة الجهاز الجديد في مؤتمر صحفي في دبي مؤكدة أنه صمم خصيصا للشركات وتسهيل الاعمال.

وقال عماد سلام مدير تسويق الحاسبات في الشركة أن الجهاز الجديد يتميز بخصائص تمنع فتح شاشته الا بخصائص ذكية غير متوفرة في اي جهاز لوحي اخر.

واوضح أن الابتكار الجديد مزود بخاصية البصمة التي لاتسمح الا لموظف محدد الاطلاع على محتوى الجهاز، وخاصية الكارت الذكي، وخاصية قراءة بطاقة العمل للموظف، وهي خصائص تمنع اي متطفل من فتح شاشة الجهاز.

واضاف : يتميز (فينيو 11 برو) بخاصية تحويله من جهاز لوحي الى جهاز لوحي محمول، أو جهاز كومبيوتر مكتبي، باضافة محلقات صنعت خصيصا له مثل لوحة المفاتيح، وحامل للشاشة.

وتم اطلاق الجهاز بمعالج يصل الى 8 جيجا، ومساحة قرص 256 جيجا، وبدأ طرحه في الاسواق العربية بسعر 900 دولار.

وقال سلام أن الجهاز مزود بنظام ويندوز مايجعله الانسب للموظفين، ويتيح العمل على البرامج الالكترونية المكتبية، كما انه يتحول الى جهاز شخصي لممارسة الالعاب وتحميل التطبيقات المتنوعة، وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الحديثة للاتصال عبر الانترنت.

شاهد أيضاً

الشخص الذي زرعت في دماغه شريحة أصبح يتحكم بـ”ماوس الكمبيوتر” بالتفكير .. بدون استخدام يديه

كشف إيلون ماسك مؤسس شركة نيورالينك إن أول إنسان خضع لزراعة شريحة في دماغه تعافى تماما على ما يبدو وأصبح قادرا على التحكم في "ماوس الكمبيوتر" من خلال التفكير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.