أخبار عاجلة

دبي تنافس نفسها وتبني أطول برج بالعالم

دبي ـ عمر يحيى

أعلنت إمارة دبي البدء في انشاء اعلى برج في العالم، كاشفة عن الانتهاء منه في عام 2020.

ودشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، مساء الاثنين، الأعمال الإنشائية في المشروع الذي يحمل اسم “برج خور دبي”، وسيزيد في ارتفاعه عن برج خليفة (اعلى ناطحة سحاب بالعالم) والذي افتتحته دبي في عام 2010.

وقال حاكم دبي عقب وضع حجر الاساس للمشروع أن “برج خور دبي سيكون أعلى نقطة معمارية على وجه الأرض بحلول عام 2020” مضيفا “البرج الجديد هو تحد جديد في التاريخ المعماري البشري، والإمارات تستحق أن تقود هذا التحدي وتستحق أن تقود الأرقام القياسية في الوصول لقمم جديدة”.

وتابع “البرج الجديد سيكون قلب مدينة جديدة، وإضافة مهمة لخريطة المعالم في العالم، ورمز لطموح الانسان الذي لا سقف له، ولا حدود يحده الا خياله”.

وقال محمد عبد الله القرقاوي، رئيس شركة دبي القابضة “برج الخور هو إحدى ثمار الشراكة الاستراتيجية بين شركتي دبي القابضة وإعمار العقارية وهو جزء من مدينة جديدة تقدم مستويات حياة جديدة ومختلفة، وتوقعاتنا بأن تكون إمارة دبي بحلول عام 2020 وعند اكتمال الكثير من مشاريعها الاستراتيجية، المدينة العمرانية الأولى عالميا بدون أي منافس”.

وأضاف “سيكون البرج بموقعه المتميز واحداً من أهـم الوجهات السياحية في المدينة”.

وقال مصمم البرج، المعماري الإسباني سانتياجو كالاترافا فالس: “تتطلب الخصائص الهندسية والمعمارية للبرج نهجاً هندسياً فريداً يجري تطبيقه حالياً على أرض المشروع”.

وتابع “تم إجراء اختبارات لجسم البرج بحيث يتحمل تأثير الرياح، وتم دراسة مستوى تحمله للزلازل، وقد تم تصميم جميع عناصر البرج بدقة شديدة”.

وقال منفذون للمشروع “سيتجاوز ارتفاع البرج كل الأرقام القياسية المسجلة للمباني شاهقة الارتفاع بما في ذلك  ارتفاع (برج خليفة) في دبي الذي يصل إلى 828 متراً، ليصبح عند اكتماله أطول مبنى في العالم”.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.