أخبار عاجلة

دبي تطلق ملكية إلكترونية للسيارات مدى الحياة

القاهرة – دينا الشريف

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن بدء إطلاق المرحلة الثالثة للملكيات الإلكترونية لمركبات الأفراد، التي تسري مدى الحياة، بدلاً من السائدة حالياً، وذلك بدءاً من أول أغسطس المقبل في إطار المرحلة الثالثة والأخيرة من إطلاق هذه الخدمة.

وتم تدشين الخدمة في شهر يناير لفئة السيارات الحكومية، وشركات تأجير السيارات،  ومركبات الأجرة، بينما تم في شهر مايو الفائت إطلاقها لمركبات الشركات الخاصة.

ويأتي ذلك  في إطار سعي الهيئة إلى التحول الإلكتروني تدريجيا في كل خدماتها، مواكبةً لتوجهات مبادرة “المدينة الذكية”، وتحقيق الغاية الاستراتيجية الثالثة “إسعاد الناس”.

وقال “سلطان المرزوقي”، مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة: “إن إطلاق خدمة الملكية الإلكترونية الجديدة لفئة مركبات الأفراد تهدف إلى إسعاد المتعاملين بتوفير وقتهم وجهدهم في استصدارها بوسائل ذكية.”

وللحصول على هذه الخدمة يكون عن طريق تحميل تطبيق هيئة الطرق والموصلات RTADUBAI، و تحميل تطبيق دبي درايف Dubai drive على الهواتف الذكية، أو الموقع الإلكتروني للهيئة www.rta.ae.

وأضاف: ” بأنها ستكون ملكية دائمة دون تاريخ انتهاء، ويتم صرفها مرة واحدة، وتُجدد كل عام بعد انتهاء الإجراءات، وأن نسخة الملكية الإلكترونية (رخصة سير مركبة) تأتي عبر رسالة بالبريد الإلكتروني للمتعامل، وكذلك تظهر للمتعامل من خلال تطبيق الهيئة.

وأكد على الاحتفاظ بالملكية الدائمة وطباعة (رخصة سير مركبة) التي يتم إرسالها للمتعاملين من خلال البريد الإلكتروني والاحتفاظ بهما في حال خروج المركبات خارج الدولة، بينما أفاد بهذا الخصوص أنه تم التعميم على الجهات الداخلية والخارجية.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.