أخبار عاجلة

دبي تطارد المجرمين بسيارة شرطة فارهة

دبي ـ ماي مول

أضافت شرطة دبي بالامارات سيارة جديدة من نوع (بي إم دبليو آي 8) إلى أسطول دورياتها الفارهة الذي يضم عدداً من أكثر السيارات فخامة في العالم.

وأطلق القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس المزينة، السيارة الجديد لتنضم الى اسطول دوريات الشرطة في الامارة .
وقال المزينة، إن شرطة دبي تسعى دائما، من خلال إدخال الدوريات الرياضية ضمن أسطول سياراتها  لتعزيز التواجد الأمني لرجال الشرطة في الأماكن السياحية المهمة مثل برج خليفة و”بوليفارد الشيخ محمد بن راشد” و”جي بي آر” وغيرها، وتكثيف الاهتمام والارتقاء بالسيارات والأجهزة والمعدات ومواكبة أعلى المعايير العالمية والمستجدات التقنية والعلمية الجديدة التي تسهم في بسط الأمن والأمان والارتقاء بالخدمات الأمنية إلى أعلى المستويات.
.
وتتميز السيارة بأنها صديقة للبيئة ويقل منها انبعاث ثاني أكسيد الكربون، كما إنها توفر القوة في الأداء وكذلك توفر لسائقها أحدث الأنظمة التكنولوجية مثل نظام (ConnectedDrive ) ، وتتميز من من الخارج بوجود أبواب تنزلق لأعلى ، كما تم صناعة معظم أجزاء السيارة من ألواح الكاربون فايبر خفيفة الوزن وتزن 1.490 كلغ وقوتها القصوى 362 حصان، وسرعتها القصوى 250 في الساعة.

وتتوفر السيارة بنظامي قيادة مختلفين ، كما توفر محركين أحدهما يعمل بالطاقة الكهربائية والآخر بالاحتراق الداخلي ويمكن استخدامهما معاً أو كل على حدة.

وتنطلق السيارة من الصفر وحتى 100 كيلو متر في الساعه في 4.4 ثانية ، ويعمل المحرك الكهربي على المحور الأمامي بينما يعمل المحرك الخلفي المكون من ثلاث اسطوانات على المحور الخلفي، ويتم شحن المحرك الكهربي بواسطة بطارية موضوعة بين المحورين الأمامي والخلفي ويمكن إعادة شحنها.

وسبق لشرطة دبي أن ضمّت عدداً من طرازات السيارات الفاخرة لأسطولها، ومنها “ماكلارين”، و”بنتلي”، و”لامبورغيني”، و”فيراري”، و”أستون مارتن” وتويتا وغيرها.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.