أخبار عاجلة

دبي تشهد إفتتاح أول مصنع بالمنطقة لإنتاج مركزات العطور

دبي ـ ماي مول

افتتحت الشركة العالمية لانتاج خلطات ومركزات العطور CPL Aromas  مصنعها الجديد الأوتوماتيكي بالكامل في دبي بحضور الرئيس التنفيذي للعمليات للمناطق الاقتصادية العالمية والمنطقة الحرة لجبل علي طلال الهاشمي.

ويقع المصنع في المنطقة الحرة بجبل علي مساحة 10 آلاف متر مربع، وهو الأول لتصنيع مركزات العطور في المنطقة والتي تستخدم لاحقا من قبل شركات العطور العالمية والاقليمية والمحلية الأمر الذي سيمكن الشركات المتواجدة في الإمارات والمنطقة من التمتع بمستويات متقدمة من خدمة العملاء دون الحاجة لاستيراد مركزات العطور من خارج منطقة الشرق الأوسط كما هو الحال في الوقت الحاضر.

وقال مدير الشركة فرانسيس بيكثال لـ”ماي مول” تبتكر و تصنع CPL Aromas العطور المركزة لمجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك العطور الرفيعة، وعطور منتجات العناية الشخصية وعطور المنتجات المنزلية.

فرانسيس بيكثال
فرانسيس بيكثال

والشركة مسئولة عن ابتكار العديد من العطور الرائدة في الشرق الأوسط عبر خلق وتوفير مركزات العطور للشركات الرائدة في المنطقة، كما تقوم بتوفير مركزات زيوت العطور لماركات العطر المعروفة والتي يتم استخدامها لتصنيع المنتجات النهائية.

ويبلغ حجم سوق العطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقا لشركة يورومونيتور العالمية والمتخصصة في تقديم بيانات السوق 4.9 مليار دولار في عام 2014 مع توقع نمو السوق بشكل متزايد خلال السنوات المقبلة.

واستطاعت شركة CPL Aromas إدارة عملياتها التجارية بنجاح من المنطقة الحرة لجبل علي منذ عام 2005 حيث قامت بتدريب فريق من ذوي المهارات العالية مع مركز مجهز بأحدث المرافق بما في ذلك مركز للإبداع، والتسويق والمبيعات بالإضافة إلى التخزين. وسيساهم هذا الاستثمار الجديد بإحداث تغييرا جذريا في الخدمة المقدمة لمستخدمي العطور المركزة الذين يعتمدون حاليا على الاستيراد من أوروبا، وأميركا والهند و الشرق الاقصى.

يتم تشغيل المصنع الجديد وفقا لأعلى المعايير الدولية المنتجة لمركزات العطور والتي تتميز بجودة مماثلة من المصانع الأخرى لشركة CPL Aromas حول العالم وستقوم الشركة بالتنسيق مع شركائها الرئيسيين لتوريد المواد الخام لضمان سهولة أستخدام المواد الخام وضمان توفرها بمدة زمنية قياسية لتأمين موقع تنافسي لعملاء الشركة.

وأضاف بيكثال: افتتاح هذا المصنع يمثل استثمارا هاما جدا لشركتنا ويبرز الاهمية الكبيرة لتواجدنا في منطقة الشرق الأوسط. نحن فخورون للغاية باختيار موقعنا الجديد ونحن على ثقة بأن العملاء سوف يميزون ميزات تواجد أول موقع لتصنيع مركزات العطور في المنطقة.

دخل المصنع الجديد طور التشغيل في فبراير الماضي ويعمل فيه فريقا مؤلفا من 65 خبيرا وموظفا انتقل بعضهم من مواقع CPL Aromas الأخرى حيث تلقوا تدريبا صارما و متميزا في هذا القطاع. ويستخدم المصنع أحدث الآلات الألمانية التي تقوم بتصنيع الجرعات التلقائية للعطور مع تجهيز الموقع بأكمله بنظام تكييف متكامل لضمان المحافظة على نوعية الآلاف من المواد الخام و عدم تأثرها بارتفاع درجات الحرارة في دبي. كما أن المبنى نفسه معزول للغاية لضمان التقليل من الأثر البيئي للنظام من خلال السماح للتبريد بأن يبقي الهواء داخل الموقع.

وسيبدأ عملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية الذين كانوا في السابق يتلقون بضائعهم من مواقع CPL Aromas في المملكة المتحدة وهونج كونج بتلقي بضائعهم من المصنع الجديد في دبي.

يشار الى أن حجم سوق العطور المركزة حول العالم سيتجاوز 8 مليار دولار سنويا بما في ذلك حصة قوية لهذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط حيث تشهد منطقة الشرق الأوسط نموا مضطردا لهذا القطاع. وسيساعد هذا المصنع بوضع دولة الإمارات كمصدر أساسي للعطور المركزة على مستوى العالم من خلال تصديرها إلى دول المنطقة وشبه القارة الهندية.

شاهد أيضاً

تعرف إلى المدينة ذات أقصر فترة للصيام خلال رمضان

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ابراهيم الجروان ان مدينة أوشويا (Ushuaia) التي في أقصى جنوب الارجنتين قرب القارة القطبية الجنوبية هي المدينة ذات اقصر فترة صيام اذ يصل طول النهار فيها نهاية رمضان إلى نحو 7 ساعات و نصف الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.