أخبار عاجلة

دبي تستعد لجذب 20 مليون سائح بحلول 2020

دبي – خالد عبدالله

تسعى دبي التي زارها 14.2 مليون سائح عام 2015، لاستقطاب 20 مليون زائر سنويا بحلول 2020، تزامنا مع استضافتها المعرض الدولي اكسبو 2020 الذي تمهد له من خلال حملة ترويجية واسعة.
وأعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة)، الجهة المسؤولة عن تحقيق رؤية دبي السياحية 2020، في ينايرالثاني عن إطلاق إستراتيجية جديدة لبرامج التسويق التجاري والاتصال المؤسسي، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز مكانة دبي وعروضها المقدمة لروادها ورفع حجم التدفق السياحي إلى دبي وصولا إلى 20 مليون زائر بحلول عام 2020.
وبلغ عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي 3.3 مليون شخص في 2015، بزيادة 12.8 بالمئة، ما يجعل منهم الكتلة الإقليمية الأكبر. وكان الجزء الأكبر من هؤلاء سعوديين (1.54 مليون). فيما بلغ عدد السياح الهنود 1.6 مليون، بزيادة نسبتها 26 بالمئة عن 2014، ليشكلوا بذلك اكبر كتلة سياح من جنسية واحدة، وحل البريطانيون في المركز الثاني بعدد بلغ 1.2 مليون، بزيادة 11 بالمئة.
واستثمرت دبي منذ أكثر من عشر سنوات مليارات الدولارات ساهمت في جعلها مركزا إقليميا محوريا للأعمال والسياحة. ووفرت الأمارة لسكانها وزوارها شبكة بنى تحتية تعد الأفضل في محيطها.
وتتوقع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وصول عدد الغرف الفندقية فيها إلى 100 ألف في خطوة لحيازة موقع ضمن الوجهات العشر الأولى عالميا على مستوى عدد الغرف الفندقية المتوافرة.
وبلغت نسبة إشغال الفنادق 85 بالمئة في الربع الأول من 2016، ومعدل العائدات من كل غرفة متوافرة 142 دولارا في الليلة الواحدة.
ولإنجاح هذا المخطط تسعى دبي إلى تعزيز مقومات الجذب السياحية عبر مزيد توسيع شبكة الفنادق والمراكز التجارية الكبيرة والمنتجعات السياحية الراقية، وإنجاز مشاريع ضخمة لبناء متنزهات سياحية ذات موضوع محدد على غرار متنزه بوليوود الأول في العالم الذي يحتفي بالسينما الهندية، ويؤمل من هذه المنشأة التي ستضم صالات سينما ونشاطات ترفيهية أخرى، أن تجذب سياحا من جنوب شرق آسيا. وإلى جانبه، يقام موشين غيت دبي بتعاون بين ثلاث شركات إنتاج سينمائية. وسيضم مسارات إفعوانية تحمل الزوار في رحلات عبر تصاميم تحاكي 13 فيلما شهيرا، مثل قرية السنافر و مدغشقر و كونغ فو باندا . كما أن هناك لائحة طويلة من المواقع الترفيهية التي ستضاف للقائمة القديمة الموجودة في الإمارة.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.