أخبار عاجلة

حبوب منع حمل للرجال.. قريباً

دبي ـ أحمد يوسف

أفادت أبحاثاً جديدة أنه يمكن تصنيع حبوب منع حمل خاصة بالرجال في المستقبل القريب.

وعرضت الدكتورة غوندا جورج من جامعة مينيسوتا مع مجموعة من الباحثين النتائج التي توصلوا إليها، حول الأبحاث الهادفة إلى إنتاج حبوب منع حمل خاصة بالرجال، وذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية.

وتقول غوندا: “سيكون من الرائع أن نزود الأزواج ببديل آمن لتحديد النسل، خاصة وأن العديد من النساء غير قادرات على تناول حبوب منع الحمل لأسباب صحية”.

وأجرى الباحثون مراجعة للمحاولات السابقة لإنتاج حبوب منع حمل للرجال، والطرق التي يمكن اتباعها لزيادة فاعلية هذه الحبوب، وعلى الرغم من أن هذا النوع من العقاقير لم ير النور بعد، إلا أن الباحثين يعتقدون أن تعديلات بسيطة على التركيبة الكيماوية المقترحة سابقاً، يمكن أن تؤدي إلى إنتاج حبوب منع حمل أكثر فعالية، بحسب موقع ميديكال دايلي.

وكانت المحاولة الأولى من قبل شركة “بريستول مايرز سكويب” قد أسفرت عن تركيب دواء فعّال لتثبيط الخصوبة لدى الرجال، لكنه لم يكن قابلاً للذوبان في الماء، وبالتالي لم يكن مناسباً لتناوله عن طريق الفم.

وعلى الرغم من أن المحاولة الثانية أدت إلى إنتاج دواء قابل للانحلال بالماء، ويعطي نتائج فعالة في منع الحمل، إلا أنه يمكن أن يستهدف جينات أخرى لا علاقة لها بالخصوبة، مما يؤدي إلى آثار جانبية ضارة.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.