أخبار عاجلة

جراح القلب العالمي راوح يجري 120 جراحة مجانية للأطفال بعام التسامح

دبي . إيمان محمود

أعلن جراح القلب العالمي الدكتور عبدالله راوح زيادة حالات جراحات القلب المجانية التي يجريها للأطفال من 100 جراحة إلى 120 حالة خلال عام التسامح.

وقال راوح إن المبادرة الإنسانية التي أطلقها بمناسبة عام التسامح تشمل أطفالا يعانون تشوهات قلبية حادة ومتوسطة من عائلات محدودة الدخل في مختلف الدول العربية .

وذكر أن المبادرة أجرت منذ بداية العام عمليات لـ 22 طفلا من جنسيات عربية في مستشفيات اسبانية وبريطانية وإيطالية  بالمجان .

ولفت راوح إلى أن المبادرة تعكس روح التسامح والعطاء التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وقادة دولة الإمارات .

وأشار إلى أن المبادرة مستمرة في تلقي ترشيحات المستشفيات لحالات الأطفال الذين يعانون تشوهات قلبية من أسر غير قادرة، موضحا أن كلفة الجراحة الواحدة قد تصل إلى 300 ألف درهم في حين أنه وفريقه الطبي يجرونها دون مقابل .

وقال راوح إن وجهته المقبلة ستكون مصر حيث سيجري نحو 30 عملية جراحية مجانية لأطفال من أسر محدودة الدخل  .

وأضاف أن مصر لن تكون محطته الأخيرة حيث سيقوم بعمليات مماثلة في المغرب العربي ودول أخرى .

يشار إلى أن راوح نال تكريم هيئة الصحة في دبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لجهوده وخدماته التطوعية .

وكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان كرم الدكتور عبدالله راوح تقديرا لجهوده الإنسانية في الإمارات والدول العربية والإفريقية.

شاهد أيضاً

جراح قلب يتبرع بعمليات للإطفال احتفاء بزيارة بابا الفاتيكان للإمارات

 دبي . شيماء محمد أعلن جراح قلب عزمه إجراء جراحات خيرية لأطفال فقراء بالمنطقة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.