أخبار عاجلة

ثاني أكسيد الكربون .. تقنية جديدة لقسطرة الأطراف بدبي

دبي ـ أحمد الشريف

بدأت هيئة الصحة في دبي استخدام ثاني أكسيد الكربون كتقنية جديدة لقسطرة شرايين الأطراف السفلية للمرضى، بدلاً من الصبغات الملونة ذات التأثير السلبي في الوظائف الحيوية لمرضى الكلى والسكري، وذلك كأول مؤسسة صحية على مستوى الدولة.

وأكدت مدير الشئون الطبية المساندة في مستشفى دبي، الدكتورة فريدة الخاجة، أن الهيئة توفر أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية لتقديم خدمات التشخيص والعلاج للمرضى، المتماشية مع أفضل البروتوكولات والممارسات العالمية.

وأفاد استشاري القسطرة والأشعة التداخلية في مستشفى دبي، الدكتور أيمن صالح، بأن هذه التقنية تضمن أعلى درجات الأمن والسلامة للمرضى بشكل عام، ولمرضى السكري والكبد والفشل الكلوي بشكل خاص، والمرضى الذين لديهم حساسية من استخدام الصبغات الملونة. وتوقع أن يتضاعف عدد المرضى المستفيدين من هذه التقنية التي تعد من التقنيات الآمنة لمرضى الكلى والسكري.

وأكد صالح أهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط الحياة الصحي، والابتعاد عن التدخين لتجنب تصلب شرايين الأطراف السفلية التي تتراكم فيها دهون الكوليسترول وتتسبب في إعاقة التدفق الطبيعي للدم في الأوعية الدموية.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.