أخبار عاجلة

تعرف على فوائد النعناع للشعر

دبي – ماي مول 

من المعروف عن النعناع، الذي يعتبر واحداً من أنواع الخضر ذات الرائحة الذكية المنكهة للطعام، أنه قادرة على علاج العديد من المشكلات الصحيّة وأبرزها تلك المتعلقة بالقضاء على مشاكل الجهاز الهضمي، وعلاج الغثيان، ومعالجة أمراض الجهاز التنفسي وتهدئة الأعصاب وغيرها. وللنعناع فوائد أخرى أيضاً تنسحب على شعرك، إذ إنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر المهمّة التي تدعم صحّتك وجمالك. ويُستخدم زيت النعناع لمعالجة مشاكل الشعر وإنعاش فروة الرّأس، بالإضافة إلى أنه يقوّي الشعر من جذوره، يحفّز نموّه ويزيد من لمعانه.

 

– يعمل النعناع على معالجة شعرك من القشرة والفطريات التي تسبّب الحكة وتساقط الشعر. لذلك، ننصحك بغلي أوراق النعناع ونقع شعرك بمائه لقتل القشرة وزيادة انتعاش فروة الرأس.
– يعمل النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس وبذلك يفيد الشعر الدهني ويعالجه. قومي بعمل ماسك من زيت النعناع لنصف ساعة لتحقيق توازن الزيوت التي تفرزها فروة رأسك.

 

– يعمل النعناع على تحفيز نمو الشعر من خلال تقوية بصيلاته، لذلك إدهني شعرك بزيت النعناع وافركي به فروة رأسك لتقوية الشعر من جذوره. ويمكنك أيضاً إضافة قطرات من زيت النعناع إلى كوب من الماء ورشهّا بواسطة بخاخ على شعرك بعد الاستحمام.

– يعمل النعناع على إنعاش شعرك ومنحه لمعاناً لا مثيل له، جرّبي ماسك الزيوت لتحصلي على شعر ناعم وصحّي، وامزجي زيت النعناع مع زيت الخروع وزيت الزيتون ثم انقعي شعرك بالخليط لتنعمي بشعرك ملفت وصحي وناعم كالحرير.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم.. مان سيتي ضد ولفرهامبتون ونصف نهائي كأس الخليج العربي

البداية من مواجهة مانشستر سيتي ضد ولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

عقاب غريب على 3 لصوص سرقوا كميات كبيرة من الخمور في جنوب أفريقيا.. فيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعقاب غريب تم توقيعه على ثلاثة لصوص سرقوا كمية كبيرة من الخمور في جنوب أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.