أخبار عاجلة

شاهد … “برج خليفة” يطلق نسرا بكاميرا لتصوير معالم دبي

دبي ـ شيماء يحيى

تستعد مدينة دبي لاطلاق نسر من نوع مهدد بالانقراض من قمة برج خليفة، أطول برج في العالم.

وتهدف المبادرة التي تتم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، إلى رفع الوعي بحماية الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض خصوصا المدرجة في قائمة الفصائل المعرضة لخطر الفناء.

وقال اوليفييه ترافرز المشارك في تنظيم مبادرة اطلاق النسر أن محاولة الإطلاق ستتم يوم السبت المقبل بإطلاق نَّسر ينتمي إلى فصيلة “النَّسْور الإمبراطورية”، أو نسر من فصيلة “النَّسْور بيضاء الذيل” من قمة “برج خليفة” بهدف رفع مستوى الوعي العالمي بالطيور المهددة بالانقراض.

وتابع في مؤتمر صحفي بدبي الاربعاء: حال نجاح المحاولة سيحقق النسر رقما قياسياً جديداً لتحليق نسر من أعلى بناء من صنع الإنسانن مشيرا الى انه تم اجراء تجارب باطلاق نسر فوق برج العرب في دبي.

وأضاف “عملية إطلاق النسر تحمل تحديات كبيرة، كونها ستكون من برج خليفة أعلى بناء في العالم، كما أنها ستُبث على الهواء مباشرة، وسيزود النسر بكاميرات فيديو  وأجهزة بث حي ترسل مشاهدها بشكل مباشر عبر  عدة قنوات عالمية”.

وستساعد الكاميرا التي سيحملها النسر المُدرَب في تسجيل تفاصيل رحلة الطائر فوق دبي وتوثيقها من نفس زاوية رؤيته، وسيتاح للمهتمين حول العالم متابعة نفس المشاهد الواقعة في مجال رؤية  النسر والتي سيتم من خلالها نقل مجموعة من أهم  معالم مدينة دبي في بث حي.

وخضعت الكاميرا لعمليات تطوير كي تتناسب مع الحركة الديناميكية للطائر، وسرعة الطيران التي قد تصل إلى 200 كم في الساعة.

 

 

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.