أخبار عاجلة

بدء تنفيذ أكبر مركز تسوق بمصر بـ350 مليون دولار

بدء تنفيذ أكبر مركز تسوق بمصر بـ350 مليون دولار

القاهرة – ماي مول

أعلنت ثلاث شركات عقارية كبرى البدء في تنفيذ أكبر مركز تسوق في مصر، من المقرر افتتاحه نهاية عام 2016.

ويحمل المركز اسم “مول كليوبترا” ويقام في مدينة 6 أكتوبر، القريبة من القاهرة، على مساحة 115 الف متر مربع.

ويتولى تنفيذ المشروع شركات “تريغرانيت منجمنت كوربوريشن” مع شركتي “دي آي ليسينغ”  و”مالتي كابيتال” وهي شركات تتخذ من مدينة دبي الاماراتية مقرا لها.

وقالت الشركات الثلاث أن المشروع  يتكلف في مرحلته الاولى 350 مليون دولار، وهي مرحلة تضم مركز التسوق ومناطق ترفيهية ومدينة العاب، بينما تضم المرحلة الثانية فندق ضخمن من فئة الخمس نجوم.

و قال جهاد ديراني المدير المسئول في المشروع أن مول كليوبترا سيضم منطقة مطاعم تحوي أكثر من 70 مطعما من الاسماء الكبرى، ومساحات للترفيه والسينما والالعاب التي تدخل مصر لاول مرة، مثل الطيران وتسلق الصخور وساحات التزلج، اضافة الى مساحة شاسعة من المتاجر لعلامات تجارية عالمية.

واضاف: يتمتع المول بتصميم مبتكر، اذ يتخذ شكل مظلة عملاقة تغطي المنطقة المركزية من المول وتمتدّ لأكثر من ٢٠٠ متر وتشبه موجة في الصحراء.

ويضم التصميم برجين مرتفعين عند زاويتين وفندق فخم ومبنى للمكاتب وبحيرة صناعية مساحتها ٢٠ ألف متر مربع ذات شلالات ماء ونافورة مياه.

شاهد أيضاً

تعرف إلى المدينة ذات أقصر فترة للصيام خلال رمضان

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ابراهيم الجروان ان مدينة أوشويا (Ushuaia) التي في أقصى جنوب الارجنتين قرب القارة القطبية الجنوبية هي المدينة ذات اقصر فترة صيام اذ يصل طول النهار فيها نهاية رمضان إلى نحو 7 ساعات و نصف الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.