أخبار عاجلة

بالفيديو: أول كلب يقود طائرة في العالم

لندن ـ ماي مول

أظهر تسجيل مصور لحظة قيام كلب بقيادة طائرة صغيرة بعد أن خضع لتدريبات لعدة أسابيع، وفق ما ورد في صحيفة الدايلي ميرور البريطانية.
استخدم الكلب شادو مخلبيه لتوجيه مقود الطائرة والتحليق بها في السماء. ويذكر بأن شادو هو أحد ثلاثة كلاب خضعوا للتدريب على قيادة الطائرة ضمن سلسلة وثائقية بعنوان “الكلاب بإمكانها الطيران” تهدف إلى إثبات نظرية تقول بامتلاك الكلاب لمقدرات غير اعتيادية.
وتم تعديل لوحة التحكم في الطائرة ليتمكن شادو من الضغط على الأزرار لدى سماعه أصواتاً معينة. ويذكر بأن طاقم التدريب اختار شادو من بين آلاف الكلاب حيث قالت خبيرة الحيوانات تشارلوت وايلد: ” نهدف من هذه التجربة لإثبات حقيقة أن الكلاب تتمتع بمقدرات خارقة، وكانت تجربة الطيران خير وسيلة لإثبات نظريتنا”

غير أن البروفيسور ستانلي كورين من جامعة بريتيش كولومبيا في فانكوفر انتقد هذه التجربة وذكر بأنه ليس مقتنعاً بمقدرة الكلاب على قيادة الطائرة.

وعمل منتجو الفيلم مع الهيئة العامة للطيران المدني على توفير كافة احتياطات السلامة والأمان أثناء تصوير الفيلم.

 

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.