أخبار عاجلة

بالصور..جزيرة “نورث ديك” الصناعية أحدث إضافة لبرج العرب

دبي – ماي مول

أبحرت الجزيرة الصناعية الذكية “نورث ديك” من فنلندا متجهة إلى شواطئ دبي، لتلتحم مع فندق “برج العرب” على شكل سطح السفينة أسفل الفندق الفخم وفي عمق الخليج العربي. وتزن الجزيرة 5 آلاف طن من الفولاذ، ومساحتها 10 آلاف متر مربع “نقلا عن العربية.نت”

وكشف مدير فندق “برج العرب” أنطوني ماكهيل، بحسب ما نقلت صحيفة “أرابيان بيزنس”، أنه تم بناء الجزيرة بسواعد نحو 250 شخصا، وهي تحتوي على حمامين فارهين للسباحة، أحدهما مياه مالحة بمساحة 828 مترا مربعا، والآخر مياه عذبة بمساحة 612 مترا مربعا، و32 كابينة، منها 8 من الدرجة الأولى، و24 مخصصة لرجال الأعمال، و400 سرير شاطئي، إضافة إلى جلسات شاطئية ومطاعم مميزة.

وصممت “نورث ديك” بطبقات فولاذية تتيح الظل للأسماك والكائنات البحرية، وتجذب المخلوقات البحرية تحت القاعدة الفولاذية.

وأوضح ماكهيل أن عملية البناء لم تتم بالقرب من “برج العرب” لضمان راحة الضيوف، وتمت الاستعانة بشركة “أدماريس” المتخصصة بالإنشاءات البحرية بفنلندا.

وتم شحن الجزيرة من فنلندا لتقطع مسافة 8000 ميل بحري في سابقة عالمية، حيث غادرت “نورث ديك” فنلندا عبر البحار والمحيطات بتاريخ 9 يناير 2016، ومن المتوقع وصولها لفندق “برج العرب” منتصف فبراير القادم.

وعند وصولها سيتم رفع أجزائها الستة وتركيبها على 90 عموداً من الأساسات الفولاذية المتراكمة فوق بعضها لضمان ثباتها في المياه، ويبلغ قطر كل منها 914 مليمتراً، وتمتد في عمق الخليج العربي.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.