أخبار عاجلة

بالصور.. بدء العدّ التنازلي لانطلاق “أسبوع دبي للتصميم”

دبي – احمد الشريف

بدأ العد التنازلي لانطلاق الدورة الافتتاحية من “أسبوع دبي للتصميم”، والذي يأتي ضمن احتفالية كبيرة تعم مدينة دبي خلال الفترة ما بين 26 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

ويهدف “أسبوع دبي للتصميم”، – ينظم تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون – إلى تعزيز سمعة المدينة باعتبارها عاصمة التصميم في المنطقة، من خلال تقديم أفضل التصاميم المعاصرة من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

كما يهدف الأسبوع كذلك إلى جذب الزوّار من المهنيّين والهواة والمهتمّين بالتصميم إلى المدينة على مدار ستة أيام للاحتفاء بالأفكار الرائدة عبر مجموعة من المنصات الإبداعية: من الأعمال التركيبية والهندسة المعمارية، إلى تصميم المنتجات والتصميم الصناعي وتصميم الجرافيك.

ويقام الأسبوع – إحدى مبادرات مجموعة “آرت دبي”، بالشراكة مع “حي دبي للتصميم” وبدعم من “مجلس دبي للتصميم والأزياء” و”هيئة دبي للثقافة والفنون”.

ويقول محمد الشحي – الرئيس التنفيذي للعمليات في “حي دبي للتصميم”: “إننا نعتز بشراكاتنا الاستراتيجية مع مختلف الجهات الرائدة في قطاع التصميم محلياً ودولياً، ونثمن المبادرات التعاونية بين هذه الجهات والتي تهدف إلى النهوض بقطاع التصميم في المنطقة”.

وأضىاف أنهم بكونهم جهة ومنصة تختص بصناعة التصميم وروادها من المبدعين والفنانين، فإنهم فخورون بدعم واستضافة النسخة الأولى لأسبوع دبي للتصميم وجميع رواده ومشاركيه، معربا عن سعادته بمشاركتهم رؤية دبي لقطاع التصميم متجسدة في “حي دبي للتصميم” (d3) ومبادراته التي تصبو إلى دعم الناشئين والمخضرمين من فناني الإمارات والمنطقة وتمكين أعمالهم من النجاح والازدهار.

وبدوره يقول سيريل زاميت – مدير إدارة التصميم في مجموعة “آرت دبي”: “بفضل المكانة التي تتمتع بها دبي كمركز عالمي، وكذلك التراث الإبداعي الغني للإمارة، والتقدير المتزايد لدور التصميم في هذه المدينة العصريّة، كان لدى “أسبوع دبي للتصميم” فرصة فريدة لإقامة هذا الحدث الهام الذي يحتضن الخيال والابتكار- الأمر الذي تعجز عنه مراكز التصميم التقليدية بمؤسساتها المخضرمة وأجنداتها الهائلة”.

هذا ويقدّم “أسبوع دبي للتصميم” برنامجاً غنيّاً من الحوارات وورش العمل، ما يتيح الفرصة أمام المصممين الإماراتيين للتعرف إلى رؤى بعض الشركات الإقليمية والعالمية الرائدة في صناعة التصميم، من خلال سلسلة من الحوارات، والندوات وورش العمل التي يستضيفها.

© ©

وفي تعليقها على الحدث تقول ناز جبريل – المدير التنفيذي في “مجلس دبي للتصميم والأزياء”: إن الدورة الافتتاحية من “أسبوع دبي للتصميم” تتيح الفرصة لتثقيف ودعم المواهب المحلية، تماشياً مع التزام المجلس بالسعي إلى تعزيز مكانة دبي كلاعبٍ رئيسي في مشهد التصميم العالمي”، وتابعت قائلة: “يعتبر التصميم اللبنة الأساسية للابتكار، كما يشكّل حافزاً للتغيير؛ إننا نتطلع إلى ستة أيام ملهمة مفعمة بالأعمال الرائعة من جميع أنحاء العالم، وما ستحمله من فرص التعاون الخلاقة والتبادل الثقافي”.

يذكر أن “أسبوع دبي للتصميم” يشكل الحدث الأبرز في النسخة الثالثة من معرض “داون تاون ديزاين” الذي ينعقد في “حي دبي للتصميم”، ويستضيف معرض التصميم التجاري الأسرع نمواً في المنطقة، أكثر من ٩٠ مصمماً من ٢٤ دولة، لتقديم ابتكاراتهم الرائدة في مجال الأثاث، الإنارة، الحمامات والمطابخ، المنسوجات، والإكسسوارات.

وينعقد المعرض بالتزامن مع ستة من أسابيع التصميم الرائدة في العالم (هلسنكي، اسطنبول، سان فرانسيسكو، المكسيك، بكين، وملبورن) لجلب المصممين الناشئين لدبي، وبالتالي المساعدة على جعل “أسبوع دبي للتصميم” مكانا للاكتشاف العالمي.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.