أخبار عاجلة

انطلاق قمة الاعلام السياحي العربي بمصر بمشاركة 11دولة

الغردقة – ماي مول

انطلقت في مدينة الغردقة المصرية فعاليات الملتقى العربي السابع للاعلام السياحي، بمشاركة اعلاميون من 11 دولة عربية.

ويهدف الملتقى الذي يوصف بأنه (قمة الاعلام السياحي العربي) الى تسليط الضوء على المقومات السياحية العربية، وتحفيز السياحة العربية البينية.

وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للاعلام السياحي للصحفيين الجمعة أن الملتقى يشارك فيها صحفيون واذاعيون واعلاميون متخصصون في الاعلام السياحي من مختلف انحاء العالم العربي، من بينهم اعلاميون من السعودية والامارات والجزائر والاردن والكويت وسلطنة عمان ولبنان والبحرين .

واضاف “يناقش الملتقى على مدار أربعة ايام سبل دعم السياحة البينية بين الدول العربية، خصوصا في الدول التي تأثرت بالاحداث السياسية الاخيرة”.

وأشار الى أن “الاعلاميون العرب يطلعون على ارض الواقع على الاوضاع المستقرة في الشارع المصري، واطلعوا على مقومات المناطق السياحية في مصر والتي تتمتع باعلى مستويات الامان”.

وأعلن المناعي “فوز مدينة الغردقة وهي عاصمة محافظة البحر الاحمر المصرية، بلقب (ملكة المدن السياحية) ضمن جوائز الاعلام السياحي لهذا العام”.

وأضاف “فازت الغردقة باللقب باجماع الاعلاميين السياحيين بمختلف الدول العربية” لافتًا إلى أن أختيار الغردقة لإقامة الملتقى يعد تكريمًا لها لكونها أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015.

وسلم مجلس ادارة المركز العربي للاعلام السياحي الجائزة الى اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر، وسط حشد من الاعلاميين والمستثمرين وخبراء السياحة من مختلف انحاء المنطقة العربية، في حفل اقيم مساء امس الخميس بالغردقة.

من جانبه، أعلن محافظ البحر الاحمر أن “المحافظة بدأت تنفيذ خطط طموحة لاستعادة السياحة العربية لزيارة الغردقة ومختلف مدن المحافظة المطلة على سواحل الاحمر”.

ووصف عبدالله المركز العربي “بالمركز الصادق والذي يعول عليه المسئولون الكثير لاستعادة الحركة السياحية لمصر، من خلال ابراز المقومات السياحية الكبيرة للمدن المصرية”.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.