أخبار عاجلة

الغردقة المصرية “ملكة المدن السياحية العربية ” لعام 2015

حسين المناعي

دبي – شيماء يحيى

 

أعلن المركز العربي للإعلام السياحى عن فوز مدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر المصرية  بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015.

وقال المركز في بيان اليوم الاحد أن الغردقة نالت اللقب بعد منافسة قوية مع مدينة وهران الجزائرية فى المرحلة الاخيرة للمسابقة التى بدأت منذ شهر نوفمبر  الماضي وانتهت اليوم الاحد باعلان المدينة العربية المتوجة باللقب.

واوضح المركز أن الغردقة تفوقت بفارق 28 صوتا عن وهران، لافتا الى ان قائمة المدن المتنافسة ضمت 15 وجهة سياحية عربية، صعدت خمس مدن منها للمرحلة الأخيرة في المنافسة على لقب (الوجهة العربية الأفضل)

وذكر البيان أن المركز قرر اعلان باقي فئات الجوائز الاعلامية والسياحية الشهر المقبلة بالعاصمة الاردنية بعمان نظرا لشدة المنافسة وزيادة عدد المشاركين.

وقال حسين المناعى رئيس المركز العربى للاعلام السياحي ان فوز الغردقة باللقب تم بتصويت اعلاميين وصحفيين متخصصين فى الاعلام السياحي على مستوى الوطن العربي، وتعتبر هذه النتيجة مؤشرا على اتجاه الجمهور نحو المدن السياحية العربية.

وأوضح أن “الغردقة نالت اللقب بعد التفوق الواضح فى البنية السياحية والمشروعات ووجود اغلب الخدمات التى يحتاجها السائح العربى فضلا عن القيادة الواعية باهمية السياحية وتنشيطها بشكل علمى “.

وأضاف المناعي “شهدت المسابقة تنافسا كبيرا بين المدن السياحية، ونالت مدينة الغردقة المصرية لقب (ملكة المدن السياحية العربية) فى عام 2015  واتوقع ان يرتفع عدد السياح العرب الى المدينة ليكتشفوا مقوماتها السياحية الفريدة”.

يشار إلى أن دبى فازت بالجائزة في عام 2012، ثم فازت الشارقة باللقب في عام 2013، تلتها مدينة صلالة بسلطنة عمان العام الماضى.

 

شاهد أيضاً

تخفيضات كبرى في دبي حتى 95% لمدة 3 أيام بدءاً من 29 مارس

عود حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في دورتها الثانية لتقدم لمحبي التسوق ثلاثة أيام من التنزيلات والعروض الهائلة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، وذلك من يوم 29 وحتى 31 مارس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.