أخبار عاجلة

“العربية للطيران” الإماراتية تحقق ايرادات 3.7 مليار درهم

الشارقة د.ب.أ

أعلنت  شركة “العربية للطيران” الإماراتية الاثنين عن موافقة الجمعية العمومية خلال اجتماعها السنوي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 9% من رأسمال الشركة على المساهمين، بواقع 9 فلس للسهم الواحد عن عام 2014.

واعلنت الناقلة في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) صورة منه تحقيق أرباح صافية بلغت 566 مليون درهم إماراتي (الدولار يعادل 3.67 درهم)، ما يمثل زيادة بنسبة 30% مقارنة بعام 2013.

ووصلت إيرادات الناقلة إلى 3,7 مليار درهم بزيادة 17% عن عام 2013.

ونقلت “العربية للطيران” على متن طائراتها 6,8 ملايين مسافر خلال العام الماضي، ما يمثل نمواً 12% مقارنة بعام 2013.

وحافظت الشركة على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد والذي بلغ 81% خلال العام الماضي.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الشركة ” كان عام 2014 حافلاً بالإنجازات المهمة للشركة، حيث نجحنا بتوسيع حضورنا وزيادة الحصة السوقية لنا بالاضافة الى إطلاق مركز عمليات جديد في رأس الخيمة، وبالتالي استطاعت الشركة تسجيل عام قياسي من الربحية ونمو الإيرادات، فضلاً عن تحقيق زيادة مضطردة في أعداد المسافرين ونمو معدل إشغال المقاعد”.

وأضاف آل ثاني: “بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجه قطاع الطيران العالمي نتيجة للتقلبات السياسية والاقتصادية المستمرة، إلا أننا على ثقة تامة بأن ’العربية للطيران‘ستواصل النمو والاستثمار في توفير مجموعة واسعة من الوجهات العالمية والمزيد من خيارات القيمة لعملائها”.

وتسير “العربية للطيران”، التي استكملت أحد عشر عاماً، رحلاتها إلى 104 وجهة في مختلف انحاء العالم.

شاهد أيضاً

تعرف إلى المدينة ذات أقصر فترة للصيام خلال رمضان

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ابراهيم الجروان ان مدينة أوشويا (Ushuaia) التي في أقصى جنوب الارجنتين قرب القارة القطبية الجنوبية هي المدينة ذات اقصر فترة صيام اذ يصل طول النهار فيها نهاية رمضان إلى نحو 7 ساعات و نصف الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.