أخبار عاجلة

الشوكولاتة أثناء الحمل مفيدة لنمو الجنين

الرياض ـ ماي مول

أفادت مجلة “فرويندين” الألمانية أن تناول الشوكولاتة أثناء الحمل له تأثير إيجابي على نمو الجنين، استناداً إلى نتائج دراسة حديثة.
وأوضحت “فرويندين” أن الباحثين قاموا بفحص 129 حاملاً في الأسبوع الحادي عشر إلى الأسبوع الرابع عشر من الحمل على مدار 12 أسبوعاً، وقاموا بتقسيمهم إلى مجموعتين: تناولت الأولى 30 جراماً يومياً من الشوكولاتة المحتوية على نسبة ضئيلة من مادة “الفلافانول”، بينما تناولت المجموعة الثانية 30 جراماً يومياً من الشوكولاتة المحتوية على نسبة عالية من مادة “الفلافانول”.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول الشوكولاتة يومياً أثناء الحمل يتمتع بتأثير إيجابي على نمو الجنين وعلى المشيمة. وأرجع الباحثون هذا التأثير إلى أن تناول الشوكولاته يعمل على تحسين سريان الدم في جسم المرأة، مشيرين إلى أن هذا التأثير ظهر لدى مجموعتي الفحص على حد سواء.

شاهد أيضاً

مصري بالإمارات ينقذ عائلة من الغرق داخل السيارة.. شاهد الفيديو

كرم بنك مصر في القاهرة، حازم سويد رئيس المخاطر التشغيلية في بنك مصر فرع الإمارات، لقيامه بإنقاذ عائلة في دولة الإمارات من الغرق، بعد عاصفة عاتية اجتاحتها خلال الأيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.