أخبار عاجلة
جناح الشارقة في بورصة برلين

الشارقة الإماراتية تتوقع 400 مليون دولار نموا في سوق السياحة

 

برلين ـ د.ب.أ

أعلنت امارة الشارقة بالامارات انها تتوقع تحقيق نمو قدره 1.44 مليار درهم ( نحو 400 مليون دولار) في حجم سوق السياحة والسفر خلال العام الجاري.

وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أن القطاع السياحي في امارة الشارقة يشهد نموا كبيرا، مع تزايد استثمار الحكومة في البنية التحتية السياحية.

واضاف لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) مع استمرار الشارقة في بناء مكانتها العالمية كوجهة سياحية كبرى، يتوقع زيادة الطلب على الغرف الفندقية بمعدل 6.2% ما بين الوقت الراهن وعام 2016.

وتشارك هيئة (شروق) للعام الثامن في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، والذي يعد الحدث الأكبر عالميا لقطاع السياحة والسفر.

أحمد عبيد القصير ببرلين
أحمد عبيد القصير ببرلين                          

وقال القصير أن الامارة تشهد مشروعات سياحية جديدة، وعلى الرغم من ذلك فمن المتوقع أن يفوق الطلب العرض في المدى القصير إلى المتوسط.

وتابع “يستفيد قطاع السياحة والسفر في الشارقة من السمعة الدولية لدولة الإمارات كوجهة سياحية رائدة. ويوفر نمو القطاع السياحي فرصاً جديدة للاستثمار في الإمارة. إلى جانب ذلك يشير نمو أعداد المقيمين، واستثمار الحكومة في البنية التحتية السياحية، وارتفاع الدخل المتاح، إلى توقعات إيجابية في هذا القطاع”. واشار الى انه يجري العمل على عدد من مشروعات السياحة البيئية في إمارة الشارقة، مشيرا الى توفر فرص كبرى في الامارة للاستثمار في مجال قطاع السياحة الفندقية من فئة 5 نجوم، لتلبي متطلبات العدد الهائل من العائلات والزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي التي تعدّ ثاني أكبر فئة من سياح الشارقة.

واضاف “بدأت شركات السفن السياحية الكبرى مثل كوستا كلاسيكا وكوستا فافولوسا تسيير رحلات بحرية عبر مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، وهناك اهتمام من المزيد من شركات السفن السياحية، لتطوير باقات وتجارب رحلات بحرية بالامارة”.

وقال القصير: “تشارك هيئة (شروق) للمرة الثامنة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي يوفر فرصة كبرى للترويج للفرص الاستثمارية في الامارة، ويتماشى هذا المعرض مع ما حققته الشارقة من إطلاق مشاريع جذب سياحي فريدة لتقود سوق السفر والترفيه المتوقع ارتفاعه إلى ما يقرب من 2 مليار درهم بحلول نهاية العقد الحالي. ونسلّط الضوء أيضاً على الفرص المتاحة بالشارقة في قطاعات رئيسية أخرى مثل البيئة، والرعاية الصحية، والنقل والخدمات اللوجستية”.

من جانب احر، نظمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير ندوة في شتوتغارت، عاصمة مقاطعة “بادين وورتيمبيرغ” بجنوب غرب ألمانيا، استعرضت فيها الفرص الاستثمارية بالشارقة التي تشمل قطاع الرعاية الصحية.

وقال ايلي جميل ارملي، مدير إدارة تطوير الأعمال بالهيئة:  سلطت الندوة الضوء على تعدد الفرص الاستثمارية في الشارقة التي ستصبح أكبر مركز للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تشتهر شتوتغارت بسمعة رائدة في مجال البحث والتطوير، وتعتبر مركزاً عالمياً للمنظمات العلمية والأكاديمية والبحثية، وبالمقابل تركز الشارقة على تطوير سمعتها المزدهرة في هذه المجالات.

يشار الى أن أكثر من 1000 شركة ألمانية تعمل في دولة الإمارات ، ويعيش فيها حوالي 12 الف مواطن الماني، فيما تتوقع وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، ارتفاع التجارة بين الإمارات وألمانيا إلى 15 مليار يورو خلال السنوات القليلة المقبلة، بنسبة زيادة تصل إلى 50% مقارنة مع العام 2013.

شاهد أيضاً

قلب الطاولة على الشارقة 6-2.. شباب الأهلي “سوبر الكرة الإماراتية”

حصد شباب الأهلي لقب كأس السوبر للمرة السادسة في تاريخه، بعد تفوّقه على الشارقة 6-2، في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة، على استاد آل مكتوم في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.